أحداثأهم الأحداثدولي

وسط رفض شعبي: الإعلان رسميا عن تشكيل الحكومة في لبنان

بيروت ــ الرأي الجديد 

أعلنت الحكومة الجديدة في لبنان تشكيلتها النهائية، بعيد لقاء جمع بين رئيس الوزراء اللبناني المكلف، حسان دياب، ورئيس الجمهورية، ميشال عون، في قصر الرئاسة.
وقال حسان دياب إن الحكومة الجديدة مكونة من وزراء تكنوقراط من ذوي الكفاءات، وستعمل على وضع قانون جديد للانتخابات، متابعا “الحكومة هي فريق إنقاذ، والمهم الآن أن نحفظ الاستقرار”.
وذكر دياب، أن هناك حاجة لاجتماعات مكثفة مع حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، والذي يُتهم بأنه أحد أسباب وصول لبنان إلى أزمته الحالية، مضيفا بأنه سيجري جولة خارجية تبدأ من دول عربية، وتحديدا خليجية.
وقال رئيس الوزراء المكلف، في مؤتمره الصحفي، أن “هذه الحكومة هي بالفعل حكومة اللون الواحد هي حكومة كل لبنان، مكونة من اختصاصيين ذوي كفاءات، وفيها تمثيل متوازن للمرأة، ونحن لدينا الإمكانات للاستمرار ولدينا ثرواتنا وسنحميها وندافع عن حقنا فيها بكل الوسائل”.
وتعقد الحكومة أولى جلساتها صباح الأربعاء.
وعلى إثر الإعلان عن التركيبة الحكومية، تجمع محتجون لبنانيون، أمام البرلما)، وسط العاصمة بيروت، رفضا لتشكيلة حكومة حسان دياب، معتبرين أنها “من لون واحد”، ولا تلبي مطالبهم.
وكان تيار المستقبل، بزعامة رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، والحزب التقدمي الاشتراكي، وحزب القوات، وحزب الكتائب، أعلنوا عدم المشاركة في هذه الحكومة.
وستخلف هذه الحكومة حكومة الحريري، التي استقالت في 29 أكتوبر الماضي؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية مستمرة منذ السابع عشر من ذلك الشهر.

المصدر: (عربي 21)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام