أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

فائز السراج: لن أجلس مع حفتر مجددا.. وعلى الأطراف الداعمة له مراجعة حساباتها

طرابلس ــ الرأي الجديد (وكالات)

قال رئيس حكومة “الوفاق الوطني” الليبية، المعترف بها دوليا، فايز السراج، إنه لن يجلس مع الجنرال المتقاعد خليفة حفتر مجددا، معربا عن أمله في أن يراجع داعموه حسابتهم.
واستغرب فائز السراج، في لقاء تلفزي، تدخل أبوظبي في بلاده عبر دعمها لحفتر، قائلا إن الإمارات ليس لديها حدود مشتركة مع ليبيا، و”هذا يثير تساؤلنا عن أهدافها من التواجد في بلدنا”.
وتساءل السراج، عن الأسباب التي تجعل الإمارات تقيم قاعدة عسكرية على الأراضي الليبية.
وتابع رئيس حكومة الوفاق الليبية، أن لدى حكومته تفاؤلا حذرا إزاء نتائج مؤتمر برلين؛ نظرا لوجود تجارب سابقة؛ حيث لم تجد حكومة الوفاق شريكا يمكن الوثوق به للخروج من الأزمة.
لكن فائز السراج أضاف،  أن الأمل معقود على أن تراجع الأطراف الداعمة للواء المتقاعد خليفة حفتر حساباتها فيما يخص القضية الليبية، مؤكدا أنه سيحترم دعوة مؤتمر برلين إلى وقف إطلاق النار وإجراء محادثات سياسية، لكنه لن يجلس مع حفتر مرة أخرى.
وعُقد المؤتمر الأحد، بمشاركة 12 دولة، بينها الولايات المتحدة وتركيا، بالإضافة إلى الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية، وتواجد السراج وحفتر؛ للبحث عن حل سياسي للنزاع الليبي.
ودعا المؤتمر، وفق بيانه الختامي، الأطراف الليبية وداعميهم إلى إنهاء الأنشطة العسكرية، والعودة إلى المسار السياسي لحل النزاع، والالتزام بقرار الأمم المتحدة الخاص بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا.

المصدر: (وكالة الأناضول)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام