أحزابأهم الأحداثوطنية

غازي الشواشي لــ “الرأي الجديد”: سنشارك في مشاورات الحكومة بصفة “إيجابية” … لكن في هذه الحالة سنكون في المعارضة !

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

عبّر النائب عن حزب “التيار الديمقراطي”، غازي الشواشي، عن ارتياح حزبه لتعيين إلياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة المقبلة، باعتباره من ضمن الشخصيات التي دافع الحزب عن تكليفها في هذا المنصب.
وأوضح غازي الشواشي، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الثلاثاء، أن الحزب يرى في شخصية إلياس الفخفاخ المواصفات الكاملة لرئاسة الحكومة، مشيرا إلى أنهم سيسعون إلى الدخول في المشاورات بكل “إيجابية”، لوضع رؤية سياسية من أجل الخروج من الأزمة الحالية.
وشدّد الشواشي، على ضرورة وضع برنامج “طموح وواقعي” للحكومة الجديدة، متابعا: “الحكومة لا يمكن أن تنجح إلا إذا كان الفريق الحكومي متضامن وتتوفّر فيه شروط الكفاءة والنزاهة والرغبة في الاصلاح”، وفق قوله.
وأفاد النائب عن حزب “التيار الديمقراطي”، بأن قرار منح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ سيتمّ اتّخاذها بعد اجتماع المجلس الوطني للحزب، مذكّرا أن القرار النهائي سيتم اتخاذه إثر إطلاع الحزب، على التشكيلة النهائية والأطراف المشاركة، والبرنامج المطروح، مؤكدا أنه “في حال لم يكن الحزب عنصر فاعل في الحكومة، وفي غياب مشروع يلبي الانتظارات، فإن التيار قد يختار المعارضة ولن يصوّت للحكومة”، وفق تعبيره.
وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أعلن أمس، عن تكليف رئيس المجلس الوطني لحزب “التكتل الديمقراطي”، إلياس الفخفاخ، بتشكيل الحكومة المقبلة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام