المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 21 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

* قانون
قرّرت لجنة المالية والتخطيط والتنمية بمجلس نواب الشعب، إرجاء المصادقة على مشروع قانون المتعلق بالموافقة على إتفاق التعاون الدولي بعنوان سنة 2017، بين تونس وألمانيا.

* منع التعليم
منع عدد من الأولياء بمنطقة كلوامن من معتمدية قبلي الجنوبية، التلاميذ من مباشرة الدروس، على خلفية تواصل مقاطعة المعلمين النواب للدروس.

* تضامن
عبر المكتب التنفيذي للإتحاد العام التونسي للشغل، عن مساندته لمطلب المعتصمين الـ51 من ولاية القصرين أمام مجلس نوّاب الشعب وحقّهم في الشغل والكرامة.

* بيع الاشتراكات
تنطلق عملية بيع القسط الثاني من إشتراكات النقل المدرسية والجامعية الخاصة بالموسم الدراسي الحالي، يوم الاثنين المقبل، حسب ما أعلنته شركة النقل بتونس.

* أفلام المقاومة
افتتحت النسخة الأولى لأسبوع أفلام المقاومة والتحرير، مساء أمس الاثنين بمدينة الثقافة لتتواصل فعالياتها إلى يوم 26 جانفي الحالي، وهي تظاهرة تنظمها المكتبة السينمائية التونسية بالشراكة مع الجمعية اللبنانية للفنون رسالات.

* التنديد بالتحرش
ندّدت جمعية “أصوات نساء”، بممارسة العمل النقابي من أجل تبرير التحرش الجنسي، على الرغم من مساسه بالحرمة الجسدية وبالكرامة الإنسانية وتجريمه قانونيا.

* إحتجاج
تجمّع عدد كبير من خريج التربية والتعليم أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل، للإحتجاج وللمطالبة بإنتدابهم بشكل رسمي وتمكينهم من مستحقاتهم.

* ندوة
يعقد الاتحاد العام التونسي للشغل، ندوة حول “اتفاقية العمل الدولية عدد 190 بشأن العنف والتحرش في عالم العمل”
يوم غد بنزل “الماجستيك” بتونس.

* سياحة جهوية
أكد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة توفيق القايد، أن عدد الوافدين على المنطقة السياحية سوسة القنطاوي خلال السنة الماضية، بلغ مليون و310 ألف سائحا أي بزيادة تقدر بـ 14.7 بالمائة، وسجلت الجهة 5 ملايين و800 ألف ليلة مقضاة.

* سهرة فلكية
تنظم مدينة العلوم، يوم السبت 1 فيفري القادم، سهرة فلكية ابتداء من الساعة السادسة مساء و30 دق إلى حدود الساعة العاشرة ليلا، لرصد “النجم سيريوس، الأكثر إضاءة في السماء”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام