أحداثأهم الأحداثدولي

على خلفية اتهامات بـ”التعذيب والقتل”: محامون بريطانيون يطالبون بإيقاف السيسي

بريطانيا ــ الرأي الجديد (وكالات)

قدّم مجموعة من المحامين البريطانيين، شكوى إلى قيادة شرطة مكافحة الإرهاب بالعاصمة لندن، تطالب بإصدار مذكّرة توقيف بحقّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على خلفية اتهامات بـ”التعذيب والقتل”.
وتأتي الشكوى، التي قدمتها “غرف العدل الدولية” في بريطانيا (غيرنيكا 37)، بالتزامن مع وصول السيسي إلى لندن، يوم أمس، للمشاركة في أعمال قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية، التي تنعقد اليوم، بمشاركة 21 رئيس دولة افريقية ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.
وقالت “غيرنيكا 37” (غير حكومية)، في بيان بهذا الخصوص، إنه في ضوء زيارة السيسي إلى بريطانيا، تقدمت بناءً على طلب من “المجلس الثوري المصري” (تجمع مصري معارض) بـ”شكوى جنائية إلى قيادة شرطة مكافحة الإرهاب بالعاصمة لندن تطلب بفتح تحقيق في دعاوى قتل وتعذيب وإصدار مذكرة توقيف بحق السيسي”.
وحسب البيان، طالبت “غيرنيكا 37″، من قيادة شرطة مكافحة الإرهاب في لندن “بدء تحقيق في مزاعم ذات مصداقية ضد الحكومة المصرية وأجهزتها”.
و”غيرنيكا 37″، كما تعرف نفسها على موقعها الإلكتروني، هي مكتب من المحامين المؤهلين للمرافعة في المحاكم والمختصين في القانون الدولي.
وتقول إنها تقدّم الدعم التقني وتساعد في بناء وتعزيز القدرات المحلية في النزاعات وما بعد النزاعات في مجالات متعددة منها التقاضي الاستراتيجي، وإعداد وتقديم برامج التدريب المتخصصة، وإعطاء الاستشارات، والتحقيق الاستقصائي بطلب من المجتمعات المحلية.
وأوضحت “غيرنيكا 37″، في بيانها، أن الشكوى “تطالب على وجه الخصوص بالتحقيق في ظروف وفاة مرسي والمعاملة التي عاني منها قبل وفاته”.
ولفتت إلى أن قضية وفاة مرسي، تمّ رفعها من قبلها إلى مقررة الأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، أغنيس كالامارد.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام