أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 20 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
الحزب الجمهوري
دعا المكتب السياسي لـ “الحزب الجمهوري”، رئيس الجمهورية، إلى الأخذ بعين الاعتبار في اختياره للشخصية “الأقدر”على تشكيل الحكومة، “انحيازها إلى قيم الثورة وإلى تطلعات التونسيين في القطع مع النظام القديم ومحاربة الفساد”.
الدستوري الحرّ
دعا الحزب “الدستوري الحرّ”، إلى فتح ملف القناصة المشتبه في ضلوعهم في قتل المتظاهرين بمختلف جهات البلاد خلال أحداث الثورة، مطالبا بكشف الحقيقة للرأي العام حتّى يتسنّى تحديد المسؤوليات.
(منع)
أكدت مصادر اعلامية، أن القناة “الوطنية الأولى”، منعت بثّ حلقة عبيرموسي في برنامج “قهوة عربي”، حيث إعتبر أحباء “الحزب الدستوري الحرّ”، كل هاته الممارسات تزيد من شعبية موسي وحزبها.
المسار الديمقراطي الإجتماعي
اعتبرحزبالمسار الديمقراطي الإجتماعي”،أنه من “الضروري التسريع باختيار شخصية سياسية قادرة على تشكيل حكومة محدودة العدد، على أساس الكفاءة والنجاعة والقدرة على التجميع وإدارة الاختلافات.
حركة الشعب
استبعدت النائبة عن “حركة الشعب” ليلى الحداد، أن يتوجّه رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى اختيار رئيس حكومة من خارج الأحزاب ومن خارج الأسماء والشخصيات المُقترحة.
قلب تونس
اعتبر رئيس حزب “قلب تونس”، نبيل القروي، أن “الدبلوماسية التونسية في أزمة و تعيش عزلة إقليمية ودولية”.
تحيا تونس
عبّر النائب عن حزب “تحيا تونس”، حسين جنيّح، عن تضامنه مع رئيسة الحزب “الدستوري الحرّ” عبير موسي، قائلا: “شعرة منها تتمس… كل واحد يتحمل مسؤوليته عندها الحق تقول الي تحب”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام