أهم الأحداثالمشهد السياسيبرلمانوطنية

لقاءات واجتماعات برلمانية الاثنين المقبل

باردو ــ الرأي الجديد

ذكرت مصادر إعلامية برلمانية، أنّ مجلس نواب الشعب، سيعرف جملة من الأنشطة المتعلقة برئاسة البرلمان، وباللجان النيابية، التي ستجتمع يوم الاثنين المقبل.

ووفق هذه المصادر، سيلتقي رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، السيد اوليفيي يورغ، أمين عام مؤسسة “هانس زايدل الألمانية”، إلى جانب استقباله السيد عماد الحزقي، رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة..
بالموازاة مع ذلك، ستعقد اجتماعات اللجان التشريعية، من بينها، لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة، التي ستؤدي زيارة ميدانية، إلى الشركة التونسية لصناعات التكرير ( STIR ) بولاية بنزرت.
كما تجتمع اللجان الخاصة، منها لجنة شؤون التونسيين بالخارج، التي ستستمع إلى وزير الشؤون الخارجية المكلف، حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل تأمين حماية التونسيين المقيمين بالقطر الليبي في ظل الأوضاع الراهنة.
وتعقد لجنة شهداء الثورة وجرحاها، وتنفيذ قانون العفو العام والعدالة الانتقالية، للنظر في جدول أعمال، حول القائمة الإسمية لشهداء وجرحى الثورة، ومسار العدالة الانتقالية.
في ذات السياق، تعقد لجنة الانتخابات، اجتماعا، للشروع في فرز ملفات الترشح لتجديد نصف تركيبة الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، عملا بأحكام قرار رئيس اللجنة الانتخابية بمجلس نواب الشعب المؤرخ في 14 جوان 2019 والمتعلق بفتح باب الترشحات لتجديد نصف تركيبة الهيئة المذكورة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام