أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حول تشكيل الحكومة: قيس سعيّد يواصل مشاوراته مع المنظمات الوطنية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

واصل رئيس الجمهورية، قيس سعيد، مشاوراته بشأن تكليف مرشح جديد لتشكيل الحكومة، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحها للأحزاب داخل البرلمان والنواب المستقلين، لتحديد مرشحين مقترحين من قبلهم.
والتقى قيس سعيد، بأمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، الذي صرّح بأن “الاستحقاقات الاجتماعية والوطنية التي تمر بها تونس، تتطلب تضافر الجهود”، مضيفا أن “البلاد في حاجة إلى كفاءة قادرة على تجميع التونسيين، وتحقيق أمنهم، والقضاء على هشاشة التشغيل”.
وفي السياق ذاته، إلتقى سعيد برئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، الذي قال إن “اللقاء تناول مسار تكوين الحكومة”.
وأكد سمير ماجول، على ضرورة أن “تتألف الحكومة من أفضل الكفاءات التونسية ذات الإشعاع داخل تونس وخارجها، وأن تكون كفاءات غير متحزبة”.
كما اجتمع رئيس الجمهورية، برئيس اتحاد الفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، ولفت الأخير إلى أن “الاجتماع تطرق إلى أبرز المقومات التي يجب أن توفر في رئيس الحكومة”، مشيرا إلى أن “الشخصية التي سيقع تكليفها يجب أن تكون مجمعة لكل شرائح المجتمع، وتدفع نحو تغيير منوال التنمية”.
ومن المنتظر أن يعلن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عن الشخصية الجديدة لقيادة الحكومة، يوم الاثنين المقبل وذلك طبقا للآجال القانونية المنصوص عليها بالدستور.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام