المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 18 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

* اقتحام

أقدم شخص أصيل معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، على اقتحام مسجد العبادلة بسبيطلة، حيث قام بتمزيق عدد كبير من مصاحف القرآن، والعبث ببعض المحتويات بالمسجد، بعد إلقاء القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية.

* حرائق
تدخّلت وحدات الحماية المدنية بصفاقس، في حادثتين منفصلتين بكل من منطقة طريق الأفران بصفاقس الجنوبية، وطريق المطار بصفاقس الغربية، حيث تمكّنت من إنقاذ حياة 3 عملة اختنقوا بغاز كبريتيد الهيدروجين، في حضيرة أشغال تابعة لإحدى المقاولات.

* نتائج الامتحانات
أكدت المديرة العامة للمركز الوطني للتكنولوجيات بوزارة التربية، ولاء التركي، أنه أصبح بإمكان الأولياء الإطلاع على بطاقة أعداد أبنائهم على الانترنت، مشيرة إلى أنه تم ولأول مرة إطلاق بطاقات الأعداد على الخط.

* سوق
أعلنت الرئيسة المديرة العامة للشركة التونسية لأسواق الجملة، فاتن ورغي، أن الشركة بالتعاون مع وزارة التجارة وضعت برنامجا لتطوير نشاط وخدمات سوق الجملة ببئر القصعة بداية من السنة الحالية 2020.

* تظاهرة
تنظم منظمة “أنا يقظ” يومي 18 و19 جانفي الجاري، الدورة الرابعة لتظاهرة فضاء النزاهة بمدينة الثقافة، بمشاركة عدد من السياسيين ونشطاء المجتمع المدني.

* خدمات بنكية
حدد البنك المركزي التونسي 14 خدمة بنكية مجانية يمكن لكل حريف الانتفاع بها، من بينها فتح حساب بنكي، والحصول على دفتر الصكوك البنكية، والحصول على دفتر ادخار.

* اتحاد الأعراف
أكد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، على ضرورة أن تتألف الحكومة القادمة، من أفضل الكفاءات التونسية ذات الإشعاع داخل تونس وخارجها، وأن تكون هذه الكفاءات غير متحزبة.

* اتحاد المرأة
قدّم الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، اقتراحاته بخصوص الشخصية التي يمكن أن تقود الحكومة المقبلة.
جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الاتحاد راضية الجربي، برئيس الجمهورية قيس سعيّد.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام