المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 17 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

* دورات تكوينية

مثّل “التصدي للعنف المسلط على الطفل”، محور دورات تكوينية لفائدة 114 من إطارات الطفولة في المؤسسات العمومية بولاية المنستير، تحت إشراف المندوبية الجهوية للمرأة.

* تعليم
قام أولياء تلاميذ المدرسة الابتدائية الجوى 2، التابعة لمعتمدية تالة من ولاية القصرين، بمنع أبناءهم من الإلتحاق بمقاعد الدراسة منذ يوم 2 جانفي الجاري بسبب رداءة الطريق.

* احتجاج
دخل معلمو المدارس الإبتدائية بسيدي بوزيد الغربية، في إضراب عن العمل، إحتجاجا على إعفاء مديري مدرستي علي بن الصادق وفرحات حشاد.

* تلقيح
أكد مدير الرعاية الصحية الأساسية شكري حمودة، إن “فئة الشباب التي أصيبت سابقا بالحصبة سابقا غير معنية بالتلقيح”.

* اعتصام
قام 5 شبّان وناشطين بالمكتب المحلّي لجمعيّة المحرومين من الشغل، في معتمدية دوار هيشر من ولاية منوبة، بتكبيل أنفسهم بالسلاسل والدخول في اعتصام مفتوح بمقر المعتمدية، إحتجاجا على عدم تطبيق محضر اتفاق مع السلطات الجهوية حول عدد من المطالب الاجتماعية.

* تصدير الزيت
طالبت الغرفة الوطنية لمصدري زيت الزيتون، السلطات التونسية والاتحاد الأوروبي بالترفيع في حصة تونس من صادرات زيت الزيتون نحو الاتحاد الأوروبي، إلى 100 ألف طن مقابل 56 ألف طن.

* قطع الكهرباء
أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، إقليم سوسة الشمالية بحمام سوسة، أنه سيقع بعد غد الأحد قطع التيار الكهربائي، بعدد من المناطق في معتمديات أكودة، وشط مريم.

* تعيينات
أعلنت وزارة الشؤون الثقافية، أنه تقرر تعيين كل من سنية الشامخي مديرة عامة للمركز الوطني للسينما و الصورة، وسلوى عبد الخالق مديرة عامة لمركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي، والمنصف بن موسى، مديرا عاما لقصر الثقافة والآداب والفنون بباردو.

* ملتقى
نظم الاتحاد العام التونسي للشغل، ملتقى وطني، بمناسبة الذكرى التاسعة للثورة، حول حصيلة تسع سنوات من الانتقال الديمقراطي ودور المجتمع المدني والاتحاد العام التونسي للشغل.

* ميناء رادس
عقد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بمقر وزارة النقل، جلسة عمل حول الإشكاليات التي يعرفها سير العمل بميناء رادس وتدارس جملة من الحلول لها.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام