المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 15 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

* تعطل توزيع المياه
أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، أن مصالحها برمجت أشغال لإصلاح عطب على قناة توزيع رئيسية، على مستوى قرطاج الرئاسة، مزودة للضاحية الشمالية للعاصمة مما سينجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب، بداية من اليوم.

* إرهاب
أكّد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، العقيد حسام الدين الجبابلي، أنّ فرقة الأبحاث والتفتيش بتاجروين، وأعوان مركز الحرس الوطني بدوار هيشر من ولاية منوبة، تمكنا من القبض على 3 عناصر إرهابية صادر في شأنهم مناشير تفتيش من أجل “الانتماء الى تنظيم إرهابي”، وأحكاما بالسجن لمدة 06 سنوات و 10 سنوات.

* الهجرة
اعتبرت عمادة المهندسين، أن هجرة آلاف المهندسين تمثّل تهديدا للأمن القومي، مجددة تمسكها بتعميم اتفاق الزيادة في المنح الخصوصية على مهندسي المؤسسات العمومية.

* حجز
تمكنت الشرطة البلدية، من حجز 4 آلاف لتر من المياه مجهولة المصدر، وحجز 28 دراجة نارية وتحرير 181 مخالفة صحية.

* ندوة
يعقد مجموعة من المعتمدين الذين تم التخلي عنهم منذ 3 سنوات، ندوة صحفية لتسليط الضوء على الصعوبات التي تعترض السلك، بعد أن هددوا بالدخول في تحركات احتجاجية امام رئاسة الحكومة.

* خلية أزمة
دعا الوزير السابق، محسن حسن، رئيس الجمهورية، إلى تكوين خلية أزمة أو وثيقة قرطاج 3، تتكون من خبراء لرسم الأولويات حول إيجاد الحلول الاقتصادية للبلاد.

* تعطل الدروس
تعطلت الدروس بالمدرسة الإعدادية بقفصة، بعد دخول الإطار التربوي في حركة احتجاجية ضد تعرّض المدرسة والإطار الإداري إلى الإعتداء من قبل ولي أحد التلاميذ، والذي وجه تهمة كيدية، حسب المضربين، إلى مدير المدرسة بالهرسلة وسوء معاملة ابنه.

* المكتب التنفيذي
قرر الإتحاد العام التونسي للشغل، تأجيل اجتماع المكتب التنفيذي الموسع، وذلك على إثر وفاة المنصف اليعقوبي، الأمين العام المساعد السابق.

منظمات وجمعيات
أدانت 12 منظّمة وجمعية، من بينها “الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان”، تصريحات النائب الصافي سعيد، في جلسة عرض الحكومة على البرلمان، والتي وصف خلالها الوزراء الحاملين لجنسية ثانية بـ “اللقطاء”، ودعت المنظمات والجمعيات إلى “تتبّعه قضائيا”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام