أحداثأهم الأحداثدولي

الأمم المتحدة تدعو أطراف النزاع الليبي إلى إنجاح المشاورات السياسية وإنهاء الحرب

لندن ــ الرأي الجديد (وكالات)

دعت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، الأطراف في ليبيا، إلى إعطاء الجهود الدبلوماسية فرصة للتوصل لوقف دائم للعمليات العسكرية والعودة للعملية السياسية.
وحثت الأمم المتحدة، في بيان لبعثتها، الأطراف على مواصلة الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن، وإعطاء الجهود الدبلوماسية الجارية فرصة للتوصل لوقف دائم للعمليات العسكرية والعودة للعملية السياسية.
وأوضحت البعثة، أن موقفها نابع من دعمها للمدنيين في العاصمة طرابلس، لافتة إلى وجود “مئات الآلاف الذين فروا من منازلهم وقرابة 116 ألف طفل غير قادرين على حضور فصولهم الدراسية”.
وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعلنت أن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، غادر موسكو، دون توقيع اتفاق وقف إطلاق النار، حسبما نقلت قناة “روسيا اليوم”.
وذكرت قناة “218” الموالية لحفتر، أن رئيس حكومة “الوفاق” فائز السراج، طلب خلال مفاوضات موسكو، التي جرت عبر اجتماعات منفصلة للأطراف الليبية، عودة قوات حفتر لمواقعها التي سبقت تاريخ أفريل 2019، وهو ما رفضه وفد الحكومة التابع لحفتر.
وتشن القوات الموالية لحفتر منذ شهر أفريل الماضي، عملية عسكرية من أجل السيطرة على طرابلس مقر حكومة “الوفاق الوطني” المعترف بها دوليا.
وبدأت هدنة بين الجانبين منتصف ليلة الأحد الماضي، لكن كل طرف يتهم الآخر بخرقها، وكان يُفترض أن يوقع السراج وحفتر بنود اتفاق وقف إطلاق النار في موسكو.

المصدر: (وكالة الأناضول)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى