أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 14 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

التيار الديمقراطي
ينظّم حزب “التيار الديمقراطي”، ندوة صحفية اليوم الثلاثاء، بإحدى نزل العاصمة، على الساعة السادسة مساء، للإعلان عن مخرجات مجلسه الوطني.

دعوة 
دعا حزب “التيار الديمقراطي”، كافة التونسيين والتونسيات للمشاركة بكثافة للاحتفال بـ “الذكرى التاسعة لثورة الحرية والكرامة”.

حزب العمال
دعا حزب “العمال”، كافة الشعب التونسي، إلى استئناف نضاله ومقاومته لفرض استحقاقات الثورة ومطالبها، التي يلخّصها شعار “شغل، حرية، كرامة وطنية”.

حركة الشعب
أكد القيادي في “حركة الشعب”، خالد الكريشي، أن حزبه “غير معني بالجبهة البرلمانية الجديدة”، التي أعلن عنها “قلب تونس” في وقت سابق، مبرزا أن “حركة الشعب” ملتزمة و متمسّكة بالكتلة الديمقراطية.

حركة النهضة
تعقد “حركة النهضة”، مؤتمرها العام الرابع، تحت عنوان: “مؤتمر الإرادة .. قيادة طلابية فاعلة… ومسؤولية وطنية جماعية”، وذلك أيام 17 و18 و19 جانفي.

اتحاد عمال تونس
حذّر “اتحاد عمال تونس”، من زيادة مستوى الاحتقان الاجتماعي جراء غلاء المعيشة بعد الزيادة في عدد من المواد، مطالبا أيضا، بمزيد العناية بجرحى الثورة والمصابين وإعطاء الأولوية للجهات الداخلية.

المؤتمر من أجل الجمهورية
دعا حزب “المؤتمر من أجل الجمهورية”، رئيس الجمهورية قيس سعيّد، إلى “تحمل مسؤوليته الكاملة في إنجاح المسار الانتقالي وإخراج البلاد من أزمتها والتصدي لعبث المتلاعبين بأمن تونس ومصلحتها العليا”، وذلك عبر ختم القانون الإنتخابي واختيار الشخصية الأقدر على تشكيل “حكومة وحدة وطنية”، مفتوحة على كلّ القوى السياسية المؤمنة باستحقاقات الثورة.
تحيا تونس
دعت حركة “تحيا تونس”، الطبقة السياسية، إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا للبلاد، ونبذ اختلافاتها، في علاقة بمسار تكوين الحكومة الجديدة.
حركة النهضة والتيار الديمقراطي
علمت “الرأي الجديد”، من مصادر مطّلعة، أن لقاء جمع رئيس “حركة النهضة”، راشد الغنوشي، بأمين عام حزب “التيار الديمقراطي” محمد عبو مؤخرا، وذلك للحديث عن مشاورات “حكومة الرئيس”.
الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام