أحداثأهم الأحداثالمغرب العربيدولي

ممثلي السراج وحفتر وتركيا وروسيا في محادثات رباعية بموسكو حول ليبيا … فهل تأتي بحلّ للأزمة ؟

روسيا ــ الرأي الجديد (وكالات)

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن ممثلي الوفدين الليبيين، الذين وصلا إلى موسكو صباح اليوم الإثنين، انضمّا إلى المحادثات مع ممثلين عن الجانيين الروسي والتركي لتسوية الأزمة الليبية.
وقالت المتحدّثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: “وفقا للاتفاق الذي تم الوصول إليه في إسطنبول بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان (الأربعاء الماضي)، انطلق في مقر وزارة الخارجية الروسية اليوم محادثات بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والتركي مولود تشاووش أوغلو حول تسوية الأزمة الليبية، وانضمّ إليهما ممثلو طرفي الصراع في ليبيا”، حسب قناة “روسيا اليوم”.
وأفادت القناة الروسية، بأن وفد حكومة “الوفاق” برئاسة فائز السراج اجتمع، على هامش المحادثات الرباعية، مع ممثلي الجانب التركي في موسكو، لبحث الأزمة في ليبيا.
وكانت الخارجية الروسية، صرّحت في وقت سابق، أن لقاءً سيجمع بين المشير خليفة حفتر ورئيس حكومة “الوفاق” فائز السراج، في موسكو برعاية وزراء خارجية ودفاع روسيا وتركيا.
وتأتي هذه التطورات الهامة، في أعقاب توصل أطراف الصراع في ليبيا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، بدأ يوم الأحد، استجابة لمبادرة تركية روسية.
وتشنّ قوات حفتر، منذ 4 أفريل الماضي، هجومًا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر حكومة “الوفاق”، ممّا أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتّحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى