أحزابأهم الأحداثوطنية

غازي الشواشي لــ “الرأي الجديد”: سندفع بالاتجاه الإيجابي في تشكيل الحكومة … فهذه الفرصة الأخيرة قبل “المجهول”

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

قال النائب في البرلمان، والقيادي في حزب “التيار الديمقراطي”، غازي الشواشي، أن حزبه سيكون جزء من المشاورات حول تشكيل الحكومة، وسيدفع بالاتجاه الإيجابي لتشكيل حكومة وطنية حاملة لمشروع، تترأسها شخصية وطنية ذات “كفاءة عالية”.
وأوضح غازي الشواشي، في تصريح لــ “الرأي الجديد” اليوم الاثنين، أن “التيار الديمقراطي”، سيتعامل بإيجابية مع هذه المرحلة التي وصفها بــ “الحساسة والدقيقة”، معتبرا أنها آخر فرصة أمام الجميع قبل الدخول في “المجهول”.
وأفاد الشواشي، بأن “التيار”، يملك أسماء عديدة يمكن أن يطرحها على رئيس الجمهورية قيس سعيّد، لكنّها ستطرح في إطار المشاورات مع الأحزاب الأخرى، على غرار “حركة الشعب”، مشيرا إلى أن الحزب ينتظر اجتماعه الأول مع رئيس الدولة لمعرفة التمشّي الذي سيعتمده في المشاورات، وفق قوله.
وتابع القيادي في حزب “التيار الديمقراطي”، أنه “بإمكان رئيس الجمهورية أن يدعو الأحزاب لتقديم مقترحاتها حول تسمية رئيس الحكومة الجديد، أو أن يقوم بعرض بعض الأسماء التي سنبرز موقفنا منه في تلك الحالة”.
وبيّن غازي الشواشي، أن حزبه سيدخل المشاورات الجديدة بالشروط القديمة، المتعلّقة بتمكين الحزب من وزارات الداخلية والعدل والإصلاح الإداري، أو تغيير صبغة المشاورات دون وضع هذه الوزرات كشرط أساسي للتفاوض.
ويبقى الموقف النهائي للحزب، بيد المجلس الوطني الذي سينعقد يوم غد، للحسم في اتجاهات التحالف والتفاوض لحزب “التيار الديمقراطي” مع الأحزاب السياسية ورئيس الجمهورية قيس سعيّد، وفق تصريح غازي الشواشي.
يذكر أن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، شرع بداية من اليوم، في إجراء مشاورات رسمية، بشأن “الشخصية الأقدر”، التي سيعهد إليها بتشكيل الحكومة القادمة، ضمن الفرصة الأخيرة في سياق عملية التشكيل، بعد أن أسقطت حكومة الحبيب الجملي، بـ “الأغلبية الساحقة”، خلال جلسة منح الثقة في البرلمان.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام