أصحاب المقاهي يطالبون بالتّرفيع في أسعار المشروب وتجديد الإستهلاك عن كلّ ساعة جلوس !

تونس ــ الرأي الجديد

يجتمع اليوم الاثنين، ممثّلو أصحاب المقاهي، بعد صدور قرار وزارة المالية المتعلّق بإجبارية استعمال المقاهي لآلة الفوترة الآلية، والتي تعتمد على التسجيل الالكتروني للخدمات، وبالتالي تحديد المداخيل اليومية للمقاهي.
وسينظر الاجتماع، في المشروع الذي تقدّم به المهنيون منذ أشهر لوزارة التجارة، قصد الترفيع في تسعيرة الشاي وقهوة الفيلتر والاتفاق على الشروع في تطبيق قانون مدّة الجلوس في المقاهي، مقارنة بالاستهلاك، والذي ينصّ على أن “كل حريف يجلس بمقهى مطالب بتناول مشروب جديد أو مغادرة المقهى بعد مضي ساعة من تواجده في نفس المقهى”.
وفي هذا السياق، قال رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي المنضوية تحت اتحاد الصناعة والتجارة فوزي الحنافي، أن القرار الصادرمؤخرا عن وزارة المالية فيه تعسّفا خاصّة وأنه يعتمد على التسجيل الآلي للمداخيل دون المصاريف.
وأضاف فوزي الحنافي، في تصريح لصحيفة “المصور” في عددها الصادر اليوم الاثنين 13 جانفي 2020، أن القرار الصادر بالرائد الرسمي ليوم 12 ديسمبرالفارط، جاء ليحدد وجوب استعمال المقاهي لآلة الفوترة بالنسبة إلى الباعة على عين المكان، بمن فيهم أصحاب المقاهي والمطاعم وغيرهم، وذلك من خلال التسجيل الالكتروني بواسطة آلة سيقتنيها أصحاب المقاهي وتكون مرتبطة مباشرة بمصالح الجباية بوزارة المالية، وتنصّ على رقم المعاملات لكل مقهى أو مطعم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق