أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 13 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

التيار الديمقراطي
ينعقد غدا الثلاثاء 14 جانفي 2020، المجلس الوطني لحزب “التيار الديمقراطي”، في دورة استثنائية، لتحديد موقف الحزب من تشكيل الحكومة القادمة.
(تصريح)
أكد النائب عن “التيار الديمقراطي”، أن الحكومة القادمة يجب أن تكون “حكومة أقطاب سياسية اقتصادية أمنية خدمية”، مع التقليص من كُتّاب الدولة بشكل كبير، لتكون حكومة “حرب” حقيقية على الفساد والإقتصاد الموازي، وأن تقوم بالإصلاحات اللازمة في كل القطاعات.
الاتحاد الشعبي الجمهوري
نفى الأمين العام لحزب “الاتحاد الشعبي الجمهوري”، لطفي المرايحي، انضمام كتلة “المستقبل”، التي ينتمي لها حزبه في “الجبهة البرلمانية”، التي تمّ الاعلان عنها يوم إسقاط حكومة الحبيب الجملي.
(مؤتمر جهوي)
انطلقت فعاليات المؤتمر الجهوي الأول لحزب “الاتحاد الشعبي الجمهوري”، بولاية بنزرت لانتخاب أعضاء المكتب الجهوي للحزب بالولاية.
حركة الشعب
عقد المجلس المركزي لـ “حركة الشعب”، اجتماعه الدوري الأول لسنة 2020، بالمقرّ المركزي للحركة.
المسار الديمقراطي الاجتماعي
دعا حزب “المسار الديمقراطي الاجتماعي”، الكتل البرلمانية المتقاربة، إلى توحيد مبادراتها وإيجاد حلّ للأزمة السياسية المستمرّة، مشيرا إلى أن سقوط حكومة الجملي يعتبر “هزيمة” لحركة النهضة”.
الحزب الدستوري الحرّ
عبّرت رئيسة “الحزب الدستوري الحرّ”، والنائبة بالبرلمان عبير موسي، عن استغرابها من عدم إعلام إدارة المجلس أو مكتبه، بزيارة رئيس البرلمان راشد الغنوشي إلى تركيا، ولا باللقاء الذي جمعه بالرئيس التركي رجب طيبّ اردوغان.
حركة النهضة
أوضح القيادي في “حركة النهضة” سمير ديلو، بخصوص رئاسة راشد الغنوشي للبرلمان ومواصلته رئاسة الحركة، أن “هذه المسألة سيتمّ الحسم فيها داخليا”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام