أهم الأحداثبرلمانوطنية

من بينها اتفاقيات قروض: البرلمان يعقد جلستين للنظر في مشاريع قوانين جديدة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

من المنتظر أن يعقد مجلس نواب الشعب جلستين عامتين يومي الأربعاء والخميس، 15 و16 جانفي الجاري للنظر في عدد من مشاريع القوانين.
ويتضمن جدول الأعمال مواصلة النظر في مشروع قانون أساسي يتعلق بحقوق المرضى والمسؤولية الطبية، ومشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة، بين تونس والوكالة الفرنسية للتنمية، للمساهمة في تمويل برنامج دعم الصحة الإلكترونية.
كمت يتضمن برنامج الجلستين، النظر في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق تعاون مالي بعنوان سنة 2016، بين الحكومة التونسية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية، بالإضافة إلى مشروع قانون يتعلق بالموافقة على بروتوكول اتفاق بين تونس وحكومة الجمهورية الايطالية، متعلق ببرنامج دعم القطاع الخاص والإدماج المالي في مجالي الفلاحة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، واتفاق تسهيل القروض بين البنك المركزي التونسي وصندوق الودائع والقروض الايطالي.
وتشمل الجلستين، مناقشة مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بين تونس والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع سدي تاسة وخلاد، ومشروع قانون يتعلق بالموافقة على الإحالة لفائدة الدولة للقرض الرقاعي المصدر من قبل البنك المركزي التونسي بالسوق المالية العالمية، وموضوع الاتفاقات المبرمة بين البنك المركزي التونسي وجمع من مؤسسات مالية أجنبية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى