أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

دول تطلب من قيس سعيّد زيارتها !

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

تلقّى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، دعوة رسمية من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لزيارة المملكة العربية السعودية، من أجل “تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والتشاور والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك”.
وجاء ذلك في لقاء جمع قيس سعيّد، اليوم الخميس، بوزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، حيث تم التطرق إلى “متانة” العلاقات بين الجمهورية التونسية والمملكة العربية السعودية، ومزيد تطويرها في كافة المجالات لتحقيق المصالح المشتركة.
وكان وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، وجّه الدعوة إلى رئيس الجمهورية، لزيارة فرنسا خلال الأيام القليلة القادمة، إثر لقائهما اليوم.
ووصف الوزير الفرنسي، اللقاء مع قيس سعيّد، بـ “الهام”ّ، بإعتبارا الروابط المتينة بين تونس وفرنسا، مشددا على ضرورة تدعيمها.
بدورها، وجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاثنين الماضي، دعوة رسمية إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، لأداء زيارة رسمية إلى ألمانيا، أثناء إتصال هاتفي بين  الطرفين.
يذكر أن رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، دعا بدوره قيس سعيّد، إلى إجراء زيارة إلى ليبيا، وذلك في إطار مباحثاته مع مختلف الدول المجاورة حول الأزمة في طرابلس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى