المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 4 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

مجلس بلدي

تم حل المجلس البلدي بجبنيانة من ولاية صفاقس، بعد فشل المصادقة على الميزانية وبرنامج الاستثمار التشاركي لسنة 2020، في انتظار اعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن تاريخ الانتخابات الجزئية بالبلدية المذكورة المبرمجة لشهر مارس المقبل.

سد شغور
أقر مكتب مجلس نواب الشعب، سد الشغور بعد استقالة النائب أبو بكر زخامة من عضوية البرلمان، وتعويضه بعواطف بنت علي بن عبد الله قريش، باعتبارها العضو الموالي في الترتيب في القائمة المعنية للحزب الدستوري الحر، ودعوتها لأداء اليمين الدستورية في مفتتح جلسة 10 جانفي 2020.

تجمع وطني
ينظم الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الثلاثاء 14 جانفي 2020، تجمعا عماليا ونقابيا بساحة محمد علي في العاصمة بمناسبة إحياء الذكرى التاسعة لثورة الحرية والكرامة.

هجرة
نجحت وحدات بحرية تابعة لجيش البحر وأخرى تابعة للحرس البحري، في انقاذ 53 تونسيا تتراوح أعمارهم بين 16 و30 سنة، كانوا بصدد طلب النجدة بعد تعطب قاربهم على بعد 60 كلم شمال شرق العطاية بقرقنة.

جهات
لفظ البحر صباح اليوم السبت، جثة متعفنة على مستوى منطقة الراس الأبيض قرب شاطئ الڨروت ببنزرت، وبحسب المعاينات الأولية يرجح أن تكون لامرأة من أصول إفريقية، ركبت البحر في رحلة غير شرعية.

مساعدات
وفرت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بولاية الكاف، كميات هامة من حطب التدفئة لفائدة متساكني المناطق الغابية والجبلية خاصة بالنسبة للعائلات محدودة الدخل، استعدادا لتقلبات جوية ممكنة في الفترة المقبلة.

اعتصام
أكدت رئيسة جمعية عمال الحضائر بصفاقس، شادية الشمتوري، دخول عدد من العمال من كافة ولايات الجمهورية أيام 6 و7 و8 جانفي الجاري في تحرك إحتجاجي متبوع باعتصام مفتوح بساحة باردو قبالة مجلس نواب الشعب، للمطالبة بالانتداب..

العدالة الانتقالية
قررت الدائرة الجنائية المختصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بالكاف، تأجيل النظر في قضية مقتل نبيل بركاتي يوم 9 ماي 1987 بقعفور، الذي قتل في ظروف وصفت بــ الغامضة”، إلى جلسة لاحقة سيقع الإعلان عن موعدها لاحقا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام