أحداثأهم الأحداثدولي

حسن روحاني: سننتقم من الولايات المتحدة لمقتل سليماني

طهران ــ الرأي الجديد (وكالات)

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن شعبه وباقي الشعوب الحرة في المنطقة ستنتقم لـ” قاسم سليماني” من الولايات المتحدة الامريكية التي وصفها بـ”المجرمة”.
جاء ذلك في رسالة تعزية نشرها روحاني، على خلفية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”، في غارة أمريكية.
وأضاف حسن روحاني، “لا شك ان هذا الاجراء الخبيث والجبان يعد مؤشرا آخر على فشل وعجز أميركا في المنطقة”، بحسب ما أوردته وكالة “ارنا”.
وتابع روحاني، “ويدل على اشمئزاز شعوب المنطقة من هذه الدولة المعتدية التي انتهكت جميع المبادئ والاصول الانسانية والحقوق الدولية عبر انتهاج أكثر الأساليب بشاعة، مما سجل وصمة عار أخرى على صفحات تاريخها المخزي”.
وأشار الرئيس الإيراني، إلى أن اغتيال سليماني والمهندس “على يد الولايات المتحدة المعتدية والمجرمة، ضاعف عزيمة الشعب الإيراني وجميع الشعوب الحرة بالعالم في الصمود ومواجهة الجشع الأمريكي والدفاع عن القيم الاسلامية”.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أكدت صباح اليوم، مقتل سليماني في بغداد، بناء على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب.
واتهمت الوزارة سليماني بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة.
وهدفت الضربة الامريكية لردع خطط الهجوم الإيرانية المستقبلية، وفق بيان الوزارة الذي تعهد بأن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات لحماية مواطنيها ومصالحها حول العالم.

المصدر : (وكالة الأناضول)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى