أحزابأهم الأحداثوطنية

هيكل المكّي لـ “الرأي الجديد”: لن نصوّت لــ “حكومة النهضة” حتى لا نكون “شهداء زور”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

أعلن القيادي في “حركة الشعب”، هيكل المكّي، أن حزبه لن يصوّت لفائدة حكومة الحبيب الجملي، التي أعلن عنها أمس، قائلا: “لن نصوّت لصالح حكومة “النهضة” ولن نكون شهداء زور”، وفق تعبيره.
وأكد القيادي في “حركة الشعب”، في تصريح خصّ به “الرأي الجديد”، أن الحكومة المعلنة، هي “حكومة النهضة بامتياز”، معتبرا أن هذه الحكومة “كاذبة ومخاتلة” ولا تضمّ كفاءات وليست مستقلّة، كما أعلن عن ذلك الحبيب الجملي في وقت سابق، وفق قوله.
وأوضح المكّي، أن “النهضة”، سيطرت على الحكومة، بعد أن تمسّكت بوزارات السيادة والخدمات لصالحها، مشيرا إلى أن “حركة النهضة”، ترى أن إكراهاتها أهمّ بكثير من متطلّبات الشعب التونسي، مبرزا أن تونس لم تشهد منذ 9 سنوات “حكومة نهضاوية” بهذه الصفة، حسب تعبيره.
وطالب القيادي في “حركة الشعب”، حركة “النهضة” والحبيب الجملي، بمصارحة شعبهما، قائلا: “يجب أن يقولوا له أن هذه الحكومة غير مستقلّة، بل هي حكومة حمادي الجبالي سابقا، بثوب جديد وبوجوه أخرى”.
واعتبر هيكل المكّي، أن “الصراحة والجرأة مهمّة في هذه المرحلة الصعبة التي تمرّ بها البلاد”، داعيا “النهضة” إلى الابتعاد على “أسلوبها التقليدي المعتاد، الذّي تتخفّى وراءه”، مبرزا أن عليها تحمّل مسؤولياتها ومسؤولية تعييناتها كاملة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام