أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

قوات حفتر تتكبد خسائر في الأرواح والعتاد جنوب طرابلس..

طرابلس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، أنها صدت اليوم الخميس، هجمات جديدة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر جنوب العاصمة طرابلس، وألحقت بالقوات المهاجمة خسائر في الأرواح والعتاد.
وقالت قوات الوفاق في بيان لها، إن الهجمات التي أحبطتها اليوم، حدثت في محاور صلاح الدين والسدرة وطريق الوادي.
وفي تفاصيل المواجهات، قال الناطق باسم قوات حكومة الوفاق العقيد محمد قنونو، إنّ قواتهم دمرت دبابة وناقلة جنود بمن فيهما، خلال محاولة ما وصفها بمليشيات حفتر التسلل في محور اليرموك.
وأضاف قنونو في تصريحات نشرها المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، أن المدفعية الثقيلة استهدفت بدقة تمركزات مسلحي حفتر المسنودة بالمرتزقة في محور الخلاطات الذي يقع أيضا جنوب العاصمة.
من جهته، قال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب مصطفى المجعي، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول للأنباء، إن قواتهم تمكنت من صد هجوم بري وجوي لمسلحي حفتر بمحور صلاح الدين.
وأضاف المجعي أن قوات الوفاق تمكنت خلال الهجوم من استعادة السيطرة على معسكر التكبالي بمنطقة صلاح الدين بالكامل، وأكد أن مسلحي حفتر تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وأن قوات الوفاق انتقلت من مرحلة الصد إلى الهجوم.
وكانت قوات حكومة الوفاق صدت في الأيام القليلة الماضية محاولتين لقوات حفتر للسيطرة على طريق مطار طرابلس، وأكدت مقتل العديد من المهاجمين وأسر آخرين في المحاولتين.
كما تحدثت أمس عن استسلام 25 من مسلحي حفتر بكامل عتادهم جنوب العاصمة الليبية. ورغم أنها حددت مرارا “ساعة الصفر” لاقتحام طرابلس، فإن القوات المهاجمة المدعومة بطيران مسير وحربي، والتي بدأت هجومها على العاصمة في الرابع من أفريل الماضي، فشلت في بلوغ هدفها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى