حقيبة الأخبار ليوم الخميس 2 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* ندوة
من المنتظر أن يعقد رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، ندوة صحفية اليوم الخميس للإعلان عن تركيبة الحكومة التي سيتم عرضها على البرلمان.

* البرلمان
يعقد مكتب مجلس نواب الشعب اجتماعه الدوري بعد أن قرر خلال آخر اجتماع البقاء في حالة انعقاد دائمة تحسبا لإعلان رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي عن تركيبة حكومته.

* الأمان الاجتماعي
دعا مدير عام برنامج الأمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية لطفي الهذيلي، المواطنين من أجل الإقبال على التسجيل في البطاقات الالكترونية “بطاقة الأمان”، وسحب بطاقاتهم الجديدة معلنا أن الوزارة قد حدّدت يوم 15 جانفي الجاري آخر أجل للتسجيل في منظومة الأمان الاجتماعي.

* احتجاج
دعا الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين منظوريه بشركة “OMV” البترولية المنتصبة بصحراء الجهة إلى تنفيذ سلسلة من الوقفات الاحتجاجية لمدة 3 أيام، إنطلاقا من اليوم، وذلك بسبب عدم جدية الشركة في التفاوض مع الطرف النقابي حول وضعية أعوان و إطارات أكادمية نوارة ومراجعة عقود الشغل.

* جلسة
دعا الاتحاد الجهوي للشغل في تطاوين مجلس النواب إلى عقد جلسة استثنائية خاصة بجهة تطاوين، وإلى تشكيل لجنة تتصل بالمعتصمين في ساحة مقر الولاية وتفتح أبواب التفاوض معهم.

* تعليق إضراب
قام المعتصمون من شباب “الكامور” بمقر ولاية تطاوين،بتعليق إضراب الجوع الوحشي الذي دخلوا فيه منذ السبت الماضي، بعد أن تسبب لعدد منهم في مضاعفات صحية إستجابت نقلهم إلى المستشفى.

* ضباب كثيف
حذرت الإدارة العامة للحرس الوطني، من ضباب كثيف يحجب الرؤية بالطريق الوطنيّة رقم 2 الرّابطة بين معتمديّة النفيضة وولاية القيروان، داعية مُستعملي الطريق للتعديل من السّرعة واتخاذ الإحتياطات اللازمة أثناء التنقل.

* توريد
يبلغ حجم توريد الزيوت النباتية 180 ألف طن سنويا، فيما يتجاوز حجم الدعم 275 مليارا سنويا لفائدة قطاع زيت الزيتون بعد التخلي عن جزء من دعم الزيوت النباتية.

* برنامج وطني
انطلقت المندوبية الجهوية للطفولة وكبار السن بالمنستير، في العمل بمضاعفة نسبة تكفلها بخلاص معلوم تسجيل الأطفال في إطار البرنامج الوطني للنهوض بالطفولة، من 25 دينارا إلى 50 دينارا.

* السوق النقدية
بلغ المعدل الشهري لنسبة الفائدة في السوق النقدية 7.81 بالمائة، خلال شهر ديسمبر المنقضي، مقابل 7.24 بالمائة في الفترة ذاتها من سنة 2018.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق