أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاثنين 30 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

فلسطين
اقتحمت مجموعة كبيرة من المستوطنين، ساحات المسجد الأقصى، بعيد ساعات قليلة من اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

العراق
ندد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، بالضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة على عدة قواعد تابعة للحشد الشعبي، وقال إن الهجوم الأمريكي “اعتداء آثم وستكون له تبعات خطيرة”.

السودان
قضت محكمة سودانية بالإعدام على 27 عسكريا من المتهمين وتبرئة 7 في قضية مقتل الأستاذ المدرسي أحمد الخير، بعد تعرضه للتعذيب.

البحرين
أعربت البحرين عن تأييدها للقصف الذي شنته الولايات المتحدة ضد مواقع عائدة لكتائب “حزب الله” في كل من العراق وسوريا.

سوريا
نزح نحو 20 ألف مدني سوري نحو مناطق قريبة من الحدود التركية خلال الساعات الـ48 الأخيرة، جراء هجمات النظام السوري وحلفائه على إدلب.

الصومال
قالت وكالة الاستخبارات والأمن القومي الصومالية، إن بلدا أجنبيا خطط لتفجير مقديشو الذي أودى بحياة قرابة 80 شخصا، بينهم مواطنان تركيان.

تركيا
أوردت قناة تلفزيونية في تركيا أن البرلمان التركي سينظر، في 2 يناير المقبل، في مشروع قانون حول إرسال قوات تركية إلى ليبيا.

إيران
احتجز الحرس الثوري الإيراني، سفينة قرب جزيرة أبو موسى في مياه الخليج وعلى متنها 16 مواطنا ماليزيا.

روسيا
قالت وزارة الخارجية الروسية إن الضربات الأمريكية على مواقع في غرب العراق وشرق سوريا غير مقبولة.

الصين
دعت الصين كل الدول إلى احترام سيادة واستقلال العراق وسوريا ووحدة أراضيهما، وذلك في تعليق على قصف الولايات المتحدة لقواعد تابعة لـ”كتائب حزب الله” في العراق وسوريا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام