المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 28 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* المراقبة الصحية
اقترحت وزارة الصحة غلق47 محلا مخلا بشروط حفظ الصحة، خلال حملات مراقبة في النصف الثاني من هذا الشهر نفذها 100 فريق للمراقبة الصحية.

* تنديد
أكدت النقابة الأساسية لأعوان وزارة الشؤون الخارجية، ان الطرف الإداري، “أصر على إفشال كل المساعي الهادفة لتحقيق مطالب كافة أعوان الوزارة” وذلك اثر عقد جلستي عمل خلال الأيام الماضية.

* شغب
ألقت المصالح الأمنية ببنزرت ليلة أمس، القبض على 13شخص، ثلاثة منهم بحالة تقديم، اثر أعمال الشغب التي جدت وسط المدينة وبالقرب من مركز أمن المدينة.

* “إجابة”
قال اتحاد الأساتذة الجامعيين التونسيين “إجابة”، أنه وجه مراسلة إلى رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي من أجل لقاءه بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة الحكومة في ما يتعلق بحقيبة التعليم العالي والبحث العلمي، لكنه لم يتحصل على أن رد منه.

* صرف مستحقات
طالب المتقاعدين في قطاعي التكوين المهني والتشغيل بصرف مستحقاتهم المالية الخاصة بالزيادة في الأجور وفق اتفاق ممضى بين المنظمة النقابية ورئاسة الحكومة يقضي بتمكين المتقاعدين من الزيادة انطلاقا من شهر ماي 2018.

* حجز
أكدت الإدارة الجهوية للصحة الوقائية بنابل، حجز 1 طن و266 كلغ من لحوم الدواجن ومشتقاتها داخل وسيلتي نقل كانا مالكيها يتبادلان البضاعة بالطريق العام وتحديدا بطريق بئر بورقبة بالحمامات.

* برنامج استثماري
صادقت بلدية تونس، على البرنامج الاستثماري، لسنة 2020، والذي يقدر بحوالي 60 مليون دينار مزعة بين مشاريع جديدة بقيمة 20 مليون دينار ومشاريع متواصلة بقيمة 40 مليون دينار.

* معرض تجاري
تعتزم الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية برعاية من الديوان الوطني للصناعات التقليدية ومركز النهوض بالصادرات، تنظيم معرض تجاري بجدة بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 15 فيفري المقبل، وهو معرض بيع وشراء مباشر مع الزوار السعوديين والعرب والأجانب، بمشاركة أكثر من 150 حرفي و مؤسسة حرفية ومبدعين ومبتكرين من مختلف الاختصاصات الحرفية.

* سوق دولية
ينظم الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، اليوم السبت، “السوق الدولية للبيع بالمزاد العلني للخيول الأصيلة”، بضيعة المزغني، بمنطقة وادي الليل من ولاية منوبة.

* تنديد بالسياسات
اعتبر الاتحاد العام لطلبة تونس، أن “مساعي توريط تونس في صراعات المحاور الاستعمارية، خاصة بعد زيارة الرئيس التونسي، رجب طيب أردوغان، هو اعتداء صارخ على أمن واستقرار الشعب الليبي”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام