أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الجمعة 27 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

فلسطين
أعلنت الرئاسة الفلسطينية عن رفضها إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بمعزل عن إجرائها في القدس.

مصر
اتفق الرئيسان المصري، عبد الفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، على وضع حد للتدخلات الخارجية في ليبيا.

العراق
طالب تحالف البناء في مجلس النواب العراقي، باتخاذ إجراءات قانونية ضد رئيس الجمهورية، برهم صالح، بتهمة “الحنث باليمين وخرق الدستور”.

سوريا
حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، روسيا وإيران والنظام السوري من قتل المدنيين في محافظة إدلب.

اليمن
أعلنت “وزارة الدفاع” التابعة للحوثيين، عن مقتل وإصابة العشرات من الجنود السعوديين جراء إطلاق صاروخ باليستي على معسكر حرس الحدود السعودي بنجران.

تركيا
اصطدمت سفينة شحن بضفة في مضيق البوسفور بإسطنبول، وفقا لما نقله شهود عيان ووسائل إعلام تركية، ما اضطر السلطات المحلية لإغلاق الممر المائي.

إيران
أعلن مساعد قائد القوة البحرية الإيرانية لشؤون العمليات الأدميرال غلام رضا طحاني انطلاق المناورات البحرية الكبرى بين إيران وروسيا والصين في شمال المحيط الهندي صباح اليوم الجمعة.

اليونان
قال نائب وزير الخارجية اليوناني، ميلتاديس فارفيتسيوتيس، تعليقا على خطط الرئيس التركي لإرسال قوات إلى ليبيا، إن أردوغان يلعب بالنار، وإن كل ما يستطيع فعله هو عزل نفسه أكثر.
الهند
ارتفع عدد قتلى الاحتجاجات ضد قانون المواطنة بالهند إلى 25، بعدما أعلنت وسائل الإعلام الهندية عن وفاة شخصين، الجمعة، متأثرين بإصابات بليغة تعرضا لها خلال مظاهرات في ولاية “أوتار براديش”.

اليابان
قررت الحكومة اليابانية خلال اجتماعها، اليوم الجمعة، إرسال مدمرة إلى خليج عمان والجزء الشمالي من بحر العرب للقيام بدوريات وجمع معلومات في المنطقة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى