أهم الأحداثبانورامامجتمع

أيام قليلة على رأس السنة: أعوان الرقابة الاقتصادية يحجزون كميات “هائلة” من المواد الغذائية الفاسدة

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت وزارة التجارة، رفع درجة الاستعداد و تشكيل فرق عمل ميدانية من قطاع الرقابة وحماية الجودة، استعدادا لاحتفالات رأس السنة.
وقد تمّ إعداد خطّة متكاملة تتضمّن إجراءات مشدّدة للرقابة والتفتيش على الأسواق و المحلات التجارية، بما يضمن توفير السلع الاستهلاكية الغذائية، لاسيما الأساسية منها بكميات كافية وبأسعار غير مصطنعة.
ويرجّح أن تتّسع حملات مراقبة الجودة و صلاحية المنتجات المعروضة، مع اقتراب الاحتفال برأس السنة خاصّة ما يتصل بقطاع صنع وبيع المرطبات الذي تزدهر حركته بشكل لافت في الفترة الحالية.
وكانت فرق الرقابة الاقتصادية، بإدارة الجودة وحماية المستهلك، نفّذت بداية من 16 ديسمبر الجاري، وإلى حدّ الآن نحو 900 زيارة تفتيش صحّي، حجزت على إثرها أكثر من 11 طنا من المواد الغذائية الفاسدة، منها 04 أطنان بإقليم تونس الكبرى، وفق بلاغ صادر عن وزارة التجارة اليوم الجمعة.
وحجز أعوان الرقابة، أصنافا مختلفة من اللحوم والأسماك والمرطبات والمواد الأولية للحلويات وبقايا مرطبات وعصائر ومثلجات ومنكهات وفواكه جافة وغيرها من السلع والمواد الغذائية، التي أثبتت الفحوصات عدم صلوحيتها للاستهلاك.
وفي هذا السياق، أكدت الإدارة الفرعية لقمع الغشّ بوزارة التجارة، أن حملات الرقابة تكثّفت على منافذ تسويق الأغذية والمرطبات من المحلات والمطاعم و المخابز والمجازر وثلاجات حفظ الأغذية خاصّة فيما يتعلّق بمراقبة تواريخ صلوحية المواد الأولية ومصدرها ومواقع التصنيع ومدى احترام الاشتراطات الصحية للخزن والصنع والعرض وتأشير المنتوجات المعبأة وأيضا قانونية آلات الوزن.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى