أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الحبيب الجملي ينهي التعديلات الأخيرة على الحكومة .. وهذه أبرز الاقتراحات

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد قيس العرقوبي، المكلف بالإعلام لدى رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، في تصريح لجريدة “المغرب” في عددها الصادر اليوم، أن توقيت الإعلان عن الحكومة لم يتضح بعد لكن لم يتبق لها إلا بعض اللمسات الأخيرة، ليقدمها الحبيب الجملي إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، والإعلان عنها، مشددا على أن التركيبة قد خضعت إلى عدة تعديلات.
وتشير بعض المصادر، إلى أن العديد من الأسماء تم اقتراحها في تشكيلة الحكومة، لكنها من الممكن أن تتغير بحسب موقف رئيس الحكومة المكلف وخياراته، فبعد أن طرحت ألفة الحامدي على رأس وزارة الخارجية، فقد تغيرت المعطيات ومن المنتظر تكليفها بوزارة التجهيز أو بإحدى كتابات الدولة أو أن تكون ضمن الفريق الاستشاري للحبيب الجملي.
ومن الأسماء المقترحة لوزارة الخارجية التي يتم التشاور فيها مع رئيس الجمهورية، هو وزير الشؤون الخارجية في حكومة علي العريض، عثمان الجارندي.
أما بالنسبة لوزارة العدل فإن من الأسماء المقترحة، القاضي محمد علي البرهومي، كما اقترح اسم رئيس الديوان السابق بوزارة الجماعات المحلية، سفيان الصيد، على رأس وزارة الداخلية، واللواء مصطفى الفرجاني على رأس وزارة الصحة ونبيل غلاب في وزارة المالية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام