أهم الأحداثالمشهد السياسيالمغرب العربيدوليوطنية

وزير الداخلية الليبي لــ “الرأي الجديد”: هناك قاعدة إماراتية في منطقة الخروبة، تسيّرها الإمارات بمشاركة مرتزقة استقدمتهم من التشاد والسودان

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

قال وزير الداخلية الليبي، فتحي باشاغا، “إن هناك دولا تدعم خليفة حفتر من أجل بث الفوضى وانعدام السلم وضرب الثورات الشعبية، التي نشأت في ليبيا وتونس”.

وأشار باشاغا، إلى وجود “قاعدة إماراتية في منطقة الخروبة تسيّرها الإمارات، وقد تم استقدام مجندين من التشاد والسودان لاستباحة الأراضي الليبية”، وفق قوله.
وأكد الوزير الليبي، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، أن المشير خليفة حفتر الذي يقود حربا على المدنيين في العاصمة الليبية، طرابلس، “يريد زعزعة المنطقة برمتها بما فيها تونس”، مشددا على أنّ “كامل منطقة شمال إفريقيا مستهدفة وليست طرابلس فقط”، مبينا في هذا السياق، أنه “إذا سقطت طرابلس، ستسقط تونس العاصمة والجزائر”، وفق قوله.
وأكد فتحي باشاغا، بأن سقوط العاصمة الليبية، سيؤدي آليا إلى سقوط تونس، وفق تقديره.
من جهة أخرى، كشف الوزير الليبي للداخلية، أنّ أحمد المسماري والمشير خليفة حفتر، حوّلا إرهابيين من درنة إلى سرت، غير أنّ حكومة الوفاق الوطني الليبية، قضت عليهم، بعد تتبعهم وملاحقتهم.
وأضاف باشاغا، أن السلطات الليبية، سجنت أكثر من 630 داعشي وإرهابي خطير في سجون حكومة الوفاق الليبية”، مؤكدا أنّ حكومة الوفاق خلّصت تونس وليبيا من شرورهم”..

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام