المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 26 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* مسرح الجهات
تختتم مساء الأحد المقبل بمسرح الجهات في مدينة الثقافة، فعاليات الدورة الثانية لموسم الموسيقى التونسية 2019، بعرض موسيقى يتضمن وصلات من المالوف والطبوع التونسية في تنفيذ موسيقى لفرقة “ترانيم”.

* البرلمان
يناقش مكتب مجلس نواب الشعب، اليوم الخميس، ملف التعيينات التي قام بها رئيس البرلمان، راشد الغنوشي في ديوانه، والتي أثارت جدلا واسعا داخل الكتل البرلمانية من نواب “الدستوري الحر” و”الكتلة الديمقراطية”.

* اتفاق
أشرف وزير المالية، محمد رضا شلغوم، على حفل توقيع ملحق تعديلي لاتفاقية برنامج الإدخار السكني المبرمة بين الدولة وبنك الاسكان وذلك بحضور هشام الربيعي المدير العام للبنك.

* احتجاج
أغلق عدد من الفلاحين من منتجي الزيتون بمنطقة العين البيضاء التابعة لمعتمدية حفوز بولاية القيروان، الطريق الرابطة بين منطقتهم ومدينة القيروان بشاحناتهم المحملة بالزيتون، على خلفية رفض صاحب معصرة قبول زيتونهم.

* اتحاد الشغل
من المنتظر أن يلقي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، خطابا، وصفته المصادر، بــ” الهام”، أمام الجامعة النقابية للشباب والمرأة التي ستفتتح بعد ظهر اليوم.

* اعتصام
تواصل نقابة السلك الدبلوماسي، اعتصامها المفتوح بمقر وزارة الشؤون الخارجية إلى حين تحقيق مطالبها المتعلقة بإمضاء النظام الأساسي الخاص بأعوان السلك الدبلوماسي في صيغته النهائية التي تم الاتفاق عليها، والتراجع عن إقصاء كتبة الشؤون الخارجية من التناظر وتمكينهم من الترفيع في عدد البقاع المخصصة لهذا التناظر.

* مشاريع
أعلن وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، رضا شلغوم، تخصيص ألف مليون دينار لإحداث مشاريع في 100 معتمدية.

* قضايا
أظهرت الاحصائيات الصادرة عن وحدة الطب الشرعي التابعة لمستشفى شارل نيكول بالعاصمة، تسجيل 800 حالة اغتصاب يوميا، من بينهم 65 بالمائة أطفال لم يتجاوزوا سن الــ 18.

* تهريب
تمكنت فرقة تفتيش المسافرين بالمكتب الحدودي للديوانة بحزوة، من ضبط مسافرين جزائريين على متن سيارة ذات ترقيم أجنبي بحوزتهما 47100 أورو، أي بما يفوق 170 ألف دينار تونسي مخفية بإحكام داخل طيات ملابسهما.

* انقطاع الماء
أفادت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، أنه سيتمّ تسجيل اضطراب وانقطاع في التزويد بالماء الصالح للشرب بمعتمديات مدنين الجنوبية ومدنين الشمالية وجرجيس، نظرا لأشغال الصيانة التي تقوم بها مصالح الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى