أحداثأهم الأحداثدولي

مظاهرات في السودان للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة

الخرطوم ــ الرأي الجديد (وكالات)

نظم المئات من السودانيين مظاهرات في العاصمة الخرطوم، للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة ومعالجة المشاكل الاقتصادية للبلاد.
وتأتي المظاهرات قبيل ساعات من خطاب مرتقب لرئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك، بمناسبة حلول الذكرى السنوية الأولى لانطلاق احتجاجات شعبية أطاحت بنظام الرئيس السابق عمر البشير.
واحتشد المئات أمام القصر الرئاسي في العاصمة الخرطوم، حاملين الأعلام السودانية وصورا لقتلى سقطوا بالاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد منذ 19 ديسمبر 2018.
كما ردد المتظاهرون هتافات تطالب بالقصاص لقتلى الاحتجاجات وتحقيق العدالة وكافة أهداف الثورة.
وحلّت الذكرى الأولى للثورة السودانية التي انطلقت في 19 ديسمبر 2018، يوم الخميس الماضي، ونجحت في الإطاحة بالبشير (1989- 2019)، حينما عزله الجيش في 11 أفريل تحت وطأة تلك الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.
وتقدر لجنة أطباء السودان المركزية (غير حكومية) عدد قتلى الاحتجاجات في السودان منذ ديسمبر الماضي بــ246 شخصا، وعدد المصابين المسجلين لديها ألف و353 فيما تقدرهم وزارة الصحة بـ 184 قتيل.
وبدأ السودان، في 21 أوت الماضي، فترة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات، يتقاسم السلطة خلالها كل من المجلس العسكري (المنحل) وقوى التغيير، قائدة الحراك الشعبي.
وتعد معالجة المشاكل الاقتصادية وإنهاء النزاع مع فصائل المعارضة المسلحة وتحقيق السلام في البلاد، من أبرز الملفات على طاولة الحكومة الانتقالية.

المصدر : (وكالة الأناضول)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى