أحداثأهم الأحداثدولي

الإمارات ترفض استغلال قضية خاشقجي للتدخّل في الشأن السعودي

أبو ظبي ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

علقت الإمارات، على الأحكام التي أصدرها القضاء السعودي بشأن جريمة مقتل جمال خاشقجي، متحدثة عن محاولات “استغلال للقضية”.
وقالت الخارجية الإماراتية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، إن الأحكام الأخيرة بشأن قضية خاشقجي “تؤكد التزام المملكة العربية السعودية وحرصها على تنفيذ القانون بكل شفافية ونزاهة، ومحاسبة كل المتورطين في هذه القضية ضمن إجراءات اتسمت بالوضوح والمصداقية وبشكل كفل لكافة الأطراف حقوقها القانونية”، وفق تعبيرها.
ونقلت الوكالة عن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، تأكيده “وقوف الإمارات التام مع المملكة العربية السعودية في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة، وقيادتها لمحور الاعتدال العربي الذي يعد الضامن الرئيسي لأمن الإقليم”.
وتحدث قرقاش عن محاولات لاستغلال قضية خاشقجي، مشددا على أن الإمارات ترفض أي محاولات لاستغلال قضية جمال خاشقجي أو التدخل في شؤون المملكة الداخلية.
وكانت النيابة العامة السعودية، أعلنت، الاثنين، الحكم على خمسة أشخاص بالإعدام في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، فضلا عن الحكم بحبس ثلاثة أشخاص بالسجن مدد يصل مجملها إلى 24 عاما.
وما أثار الجدل بشأن الأحكام، أن المحكمة الخاصة بقصية مقتل خاشقجي، برأت مستشار الديوان الملكي السابق سعود القحطاني ونائب مدير الاستخبارات السعودية السابق أحمد عسيري، من الاتهامات الموجهة إليهما، وفق ما أكده بيان النيابة العامة السعودية.

المصدر : (عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى