أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

في لقاءه برئيس البرلمان العربي: راشد الغنوشي يؤكد دعم تونس للقضية الفلسطينية والاستقرار العربي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي، دعمه لتونس ولمؤسّساتها، مشدّدا على أهمية العلاقات القائمة بين تونس والبرلمان العربي والدول العربية.
ونوّه مشعل بن فهم السلمي، إثر لقاءه برئيس مجلس النواب، راشد الغنوشي اليوم الثلاثاء، بالدور الذي تلعبه الأطراف السياسية والاجتماعية في مسار تشكيل الحكومة، وطريقة إدارتهم للإختلاف بينهم.
وتناولت الجلسة القضايا الأساسية للبرلمان العربي، وعلى رأسها القضيّة الفلسطينية، مستعرضا وفد البرلمان خطط العمل المشتركة مع البرلمانات الإقليمية والمنظمات الدولية، مثمنا الجهود التي تبذلها تونس في سبيل إيجاد حلول للقضية الفلسطينية، ولفت النظر الى ضرورة الوحدة والتآلف لنصرة هذه القضية العادلة .
كما شملت المحادثات مسألة مكافحة الإرهاب والتطرّف، ودور تونس في هذا المجال، مع تأكيد ضرورة تكثيف الجهود العربية لإحلال السلام والقضاء على الإرهاب.
وتمّ التطرّق من جهة أخرى، الى قضايا التعاون والتكامل الاقتصادي والتجاري، وعدّد الوفد مجموعة القوانين والتشريعات التي يشتغل عليها البرلمان العربي والتي يمكنها أن تساهم في تحقيق الأمن الغذائي والزراعي والطاقي وتعزّز المبادلات التجارية والاستثمارات.
بدوره، عبّر راشد الغنوشي، عن دعم تونس للبرلمان العربي، مؤكّدا مساهمتها في تعزيز الإستقرار العربي أمنيا واقتصاديا وفي مكافحة الإرهاب، فضلا عن دعمها المستمر للقضية الفلسطينية وللتعاون والشراكة العربية.
وأكّد الغنوشي قدرة التونسيين على الإنتقال من الإختلاف إلى الوحدة، وإيمانهم بضرورة التوافق والعيش المشترك رغم التنوّع.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام