أهم الأحداثبانورامامجتمع

“رحلة الرعب”: الشركة التونسية للملاحة توضّح وتعتذر

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قدمت الشركة التونسية للملاحة، إعتذاراتها للمسافرين في الباخرة “تانيت” القادمة من مدينة جنوة الإيطالية يوم السبت المنقضي، إثر تعرضها إلى موجة من الرياح العنيفة مما تسبب في بعض الاضطرابات وإرباك المسافرين لكن دون تسجيل أضرار.
وقالت الشركة، في بلاغ لها، إن السفينة انطلقت بعد الحصول على التراخيص اللازمة من قبل السلط المينائيّة بجنوة، وذلك على غرار بقيّة السفن المبرمجة للإبحار في نفس اليوم، حيث إنّ الأحوال الجويّة المسجّلة قدّرت بأنّها لا ترتقي لمستوى يمكن أن يشكل خطرا أو عائقا دون الإبحار.
جاء ذلك على إثر ما تمّ تداوله من طرف بعض المسافرين كانوا على متن الرحلة البحرية المذكورة على متن الباخرة ”تانيت” وما تعرضوا له في عرض البحر بسبب سوء الأحوال الجويّة وتمسّك طاقم الباخرة بمواصلة الرحلة إلى تونس رغم تهشم بعض التجهيزات وتسرّب المياه.
وأكدت شركة الملاحة التونسية، أنها تقوم بإلغاء أو تأجيل السفرات في صورة وجود مخاطر يمكن أن تمسّ من سلامة المسافري، مشيرة إلى أنّه في صورة وجود خطر على الملاحة البحريّة فإنّ السلط المينائية لا تعطي تأشيرة الخروج وتمنع جميع السفن من مغادرة الميناء إلى حين زوال المانع وتتحمل المسؤولية القانونية في ذلك.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى