أحداثأهم الأحداثدولي

تواصل الاحتجاجات في لبنان رفضا لرئيس الحكومة الجديد

بيروت ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

تتواصل احتجاجات الشعب اللبناني في شوارع العاصمة بيروت، رفضا لتكليف حسان دياب بتشكيل الحكومة المقبلة.
واحتشد آلاف المحتجين في ساحتي “رياض الصلح” و”الشهداء”، وسط العاصمة اللبنانية بيروت، وأطلقوا شعارات منددة بتكليف دياب بتشكيل الحكومة منها “ثورة ثورة”، و”ليسقط حسان دياب فورا فورا”، و”ثوار أحرار حنكمل المشوار”.
ويعتبر المحتجون أن “دياب ليس رجلا اختصاصيا قادرا على حل الأزمات التي تعاني منها البلاد خاصة الاقتصادية منها”، ويطالبون بـ”محاسبة الطبقة السياسية بشكل كامل”.
ويصر المحتجون على تشكيل حكومة تكنوقراط قادرة على معالجة الوضعين السياسي والاقتصادي، في بلد يعاني أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990.
وكان حسان دياب نال تأييد 69 نائبًا، في الاستشارات النيابية الملزمة، بقصر الرئاسة، فيما حاز نواف سلام 13 صوتًا، وحليمة قعقور صوتًا واحدًا، وامتنع نواب عن تسمية أي مرشح.
وأعلنت كتل برلمانية لبنانية، نهاية الأسبوع الماضي، اعتزامها عدم المشاركة في الحكومة المقبلة برئاسة دياب، فيما أبدت أخرى استعدادها للتعاون معه بتشكيل الحكومة.
ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر، احتجاجات شعبية غير مسبوقة، بدأت على وقع أزمة اقتصادية ومالية مستمرة بمطالب معيشية، ومن ثم إلى المطالبة برحيل النخبة السياسية الحاكمة دون استثناء.

المصدر : (عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى