أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم السبت 21 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

ليبيا
أعلنت قوات الوفاق الليبية، مقتل ثلاثة أشخاص، جراء غارات اتهمت الإمارات بتنفيذها على مدينة مسلاتة.
واتهمت قوات الحكومة المعترف بها دوليا في طرابس، الإمارات، باستهداف الأحياء السكنية في مدينة زليتن بغارتين.

الجزائر
عين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، محمد الأمين مسايد، الذي كان مديرا لحملته الانتخابية، أمينا عاما لرئاسة الجمهورية.

العراق
قالت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، إنها تمارس ضغوطا على الحكومة للحد من جرائم اغتيال واختطاف النشطاء المدنيين.

السودان
انطلقت جولة مفاوضات جديدة بين وزراء الري لدول مصر والسودان وإثيوبيا،  بالعاصمة السودانية الخرطوم، لمناقشة تطورات ملف سد النهضة.

سوريا
أعلن الدفاع المدني السوري عن ارتكاب نظام الأسد، مجزرة جديدة بمدينة سراقب، بريف محافظة إدلب، شمال غرب البلاد، سقط ضحيتها عشرات المدنيين بين قتلى وجرحى.

اليمن
أعلن الجيش اليمني، مقتل العشرات من مسلحي جماعة الحوثي وأسر ثلاثة منهم، في معارك بين الطرفين بمحافظة صعدة شمالي البلاد، قرب الحدود السعودية.

الصين
أعلنت بكين أنها تحتج “بشدة” على تضمين واشنطن مشروع ميزانية الدفاع لعام 2020 بندين يتعلقان بهونكونغ وتايوان، داعية الولايات المتحدة إلى “تصحيح هذا الخطأ فورا”.

الهند
ارتفع عدد القتلى في المواجهات العنيفة بين الشرطة والمحتجين في الهند، وذلك على خلفية الاحتجاجات المتواصلة منذ نحو أسبوع ضد قانون الجنسية الذي يحرم المهاجرين المسلمين من التجنيس، في حين عقد رئيس الوزراء اجتماعا مع أعضاء حكومته لبحث الوضع الأمني.

الولايات المتحدة
أفاد مسؤول أمريكي، بأن مذكرة التفاهم الموقعة بين تركيا وحكومة الوفاق الليبي “غير مفيدة” و”استفزازية”، وتشكل مصدر قلق للولايات المتحدة.

الاحتلال الاسرائيلي
دعا رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قبرص واليونان إلى توقيع اتفاق فوري يتعلق بشبكة الأنابيب لضخ الغاز المستخرج في شرق المتوسط إلى أوروبا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى