المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 21 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* وكالة الأدوية
عبرت تونس عن رغبتها في احتضان المقر الدائم لوكالة الأدوية الافريقية، وذلك بعد توقيعها المعاهدة المؤسسة لهذا الهيكل التابع للاتحاد الافريقي، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة.

* جلسة
انغقدت بوزارة الخارجية جلسة عمل استعدادا للقمة 18 للفرنكفونية التي ستحتضنها تونس في شهر ديسمبر المقبل، حيث تم استعراض التقدم المادي واللوجستي في الإعداد لهذه القمة.

* مهرجان
انطلقت فعاليات مهرجان الزيتونة بمعتمدية فريانة من ولاية القصرين، في دورته الثانية والذي تنظمه جمعية صيانة التراث بفريانة.
ويتواصل المهرجان الذي تحمله دورته الحالية إسم “المرحوم الدكتور صالح العلواني”، على مدى يومي 20 و21 ديسمبر الجاري.

* الانقطاع عن الدراسة
تشير الإحصائيات الرسمية إلى أن 90 بالمائة من المنقطعين عن الدراسة سنويا ينتمون إلى العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل.

* تظاهرة
احتضت، اليوم السبت، أحد الفضاءات الترفيهية بمدينة قبلي فعاليات تظاهرة “قبلي تصدر” التي تتواصل على مدار يومين، حيث يشمل البرنامج ندوات على غرار ندوة تحديات الجودة.

* تعويض
قررت وزارة الفلاحة التعويض للمتضررين من ظاهرة المد الأحمر التي ضربت سواحل صفاقس.

* الانتخابات البلدية
أعلنت هيئة الانتخابات عن مراكز الاقتراع للانتخابات البلدية الجزئية بقصيبة الثريات من ولاية سوسة، ورقادة والدندان من ولاية منوبة ونفزة من ولاية باجة.

* عميلة طبية
كللت بالنجاح أول عملية في تونس وفي شمال إفريقيا لزرع جهاز “مساعدة البطين الأيسر”، تم اجراؤها يوم 29 نوفمبر الفارط بمصحة خاصة بصفاقس، لمريض يعاني من قصور حاد في عضلة القلب.

* الكشافة التونسية
شرعت الكشافة التونسية إنطلاقا من اليوم، على كامل النهار في الإحتفال بالدورة الخامسة لمهرجان الشباب عن إقامة تظاهرات إحتفالية وتنشيطية لشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

* اجتماعات جهوية
يعقد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، اجتماعات جهوية مع منتجي زيت الزيتون استعدادا للوقفة الاحتجاجية المبرمجة يوم الأربعاء المقبل.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام