أهم الأحداثبرلمانوطنية

استقالة عضوين عن كتلة “ائتلاف الكرامة”: سيف الدين مخلوف يعلّق

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

تقدم نائبين عن “ائتلاف الكرامة” في البرلمان باستقالتهما دون الكشف عن أسباب ذلك.
وأعلن النائب راشد الخياري أمس، عن استقالته من الكتلة، مشددا على عدم انتمائه لأية كتلة برلمانية.
وكتب الخياري على صفحته بموقع “فيسبوك”، “لم أعد أمثل إلا نفسي…الأسباب أحتفظ بها لنفسي ما لم تضطرني الأحداث للخروج علنا والبوح…أتمنى لكل رفاقي السابقين التوفيق والنجاح”.
بدوره أعلن النائب ميلاد بن دالي في صفحته على “فيسبوك” استقالته من نفس الكتلة، وكتب النائب ”كنت قد ترشحت للانتخابات التشريعية كمستقل عن ائتلاف الكرامة واليوم قدمت استقالتي من الائتلاف وأصبحت نائبا مستقلا عن دائرة سوسة”.
ومن المرجح أن تكون هذه الاستقالات في علاقة بتخلي الكتلة عن ترؤس لجنة الطاقة والثروات الطبيعية بالبرلمان، واختيارها للجنة القوات الحاملة للسلاح.
من جهته، قال رئيس كتلة “ائتلاف الكرامة” في البرلمان، سيف الدين مخلوف، بأن الكتلة كان أمامها خيار واحد بين اللجنتين التي تركتهما الأحزاب الأخرى، وتم اختيار ما يراه الائتلاف “استحقاقا ثوريا”، مشيرا إلى أنه لم يتم التخلي عن ملف الطاقة والثروات.
وتسائل سيف الدين مخلوف، في تدوينة على موقع “فيسبوك”، “لنفترض أننا أخذنا رئاسة لجنة الطاقة التي لنا فيها بطبيعتنا عضوين .. وتركنا لعبير موسي رئاسة لجنة القوات الحاملة للسلاح .. ألا يعني ذلك نسيان أهم نقطة في برنامجنا .. وهي فصل الأمني عن الإداري .. وتحرير التونسيين من ابتزاز البوليس لهم على وثائقهم الإدارية .. فهل سنكون وقتئذ ثوريين وشرفاء ؟؟؟”.
وتابع مخلوف، “هذا اجتهادنا .. إن كان صوابا فلنا بإذن الله أجران .. وإن كان دون ذلك فحسبنا صدقنا .. والمهم أن نكون عند الله خيرا مما يقولون .. وأفضل مما يظنون”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى