المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

مسيرة احتجاجية
نفّذ أهالي القيروان يوم غضب تحت شعار “القيروان تنتفض” ومسيرة سلمية جابت أرجاء المدينة، تنديدا بتعطل جملة من المشاريع المبرمجة وعلى رأسها المستشفى الجامعي وللمطالبة بتنفيذ الوعود الحكومية تجاه الجهة.

منحة
دعت وزارة الشؤون الاجتماعية كافة المنتفعين بمنحة البرنامج الوطني لإعانة العائلات المعوزة وببطاقات العلاج المجاني وببطاقات العلاج بالتعريفة المخفضة، غير المسجلين ببنك المعطيات الخاص بالعائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل، إلى الاتصال بأقرب “وحدة محلية للنهوض الاجتماعي” لمحلات سكناهم قصد اتمام إجراءات التسجيل قبل يوم 15 جانفي المقبل.

مؤتمر إسلامي
تم انتخاب تونس لرئاسة المؤتمر الإسلامي الحادي عشر، لوزارء الثقافة لسنتي 2019 و2021، وسينتظم المؤتمر تحت شعار من “أجل تطوير السياسات الثقافية الراهنة في العالم الإسلامي”، بإشراف رئيس الجمهورية التونسية.

دراسة مستشفى القيروان
أشرفت وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ، على جلسة عمل بحضور المدير العام للمكتب الاستشاري للدار الدولية للهندسة، لختم المفاوضات المتعلقة بعقد الدراسات الهندسية لإنشاء مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز الجامعي بالقيروان.

الفقر
قدرت نسبة الفقر في تونس بــ 15.2 بالمائة، فيما بلغت نسبة الفقر لدى الأطفال 25 بالمائة حالي.

إحتجاج
عمد عدد من الشباب المعتصمين في ساحة باردو أمام مجلس نواب الشعب، إلى محاولة حرق أنفسهم ومحاولة الدخول إلى البرلمان بالقوة إثر تسلقهم لسور مجلس النواب، إحتجاجا على أوضاعهم الاجتماعية السيئة.

مشاورات
إلتقى رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، بالرئيس المدير العام للبريد التونسي جوهر الفرجاوي، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة.

النقاط السوداء
قال وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، نور الدين السالمي، إن عدد النقاط السوداء في تونس، تراجع من 145 نقطة خلال العشرية من 2007 إلى 2011، وإلى 43 نقطة سنة 2018.

توزيع المياه
أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، عن تسجيل اضطراب في التزويد بالماء الصالح للشرب بمدينة مدنين بداية من الساعة الثامنة من اليوم الأربعاء.

تعاطي
كشف مدير عام المرصد الوطني للشباب فؤاد العوني، أنّ 53 بالمائة من الشباب تعاطوا المخدرات لأول مرة ما بين سنّ الـ16 و20 سنة وأغلبهم في محيط الأتراب.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام