أهم الأحداثبرلمانوطنية

حركة النهضة تترأس لجنة التحقيق في فاجعة “عمدون”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد عضو مكتب مجلس نواب الشعب، أسامة الصغير، أن تركيبة لجنة التحقيق في فاجعة “عمدون”،ستتكون من 7 كتل برلمانية ممثلة بحسب ما يضبطه النظام الداخلي.
وأوضح أسامة الصغير، في تصريح إعلامي، أن رئاسة لجنة التحقيق ستؤول إلى “حركة النهضة” تطبيقا للنظام الداخلي للبرلمان.
وسيمثل “حركة النهضة” في اللجنة، 6 نواب، وهم كل من محمد القوماني، وتوفيق الزائر والسيدة الونيسي ومحبوبة بن شرف الله ومختار اللموشي، ويمينة الزغلامي.
أما عن “الكتلة الديمقراطية” فسيتواجد في اللجنة كل من النواب أمل السعيدي وأنور بن الشاهد ورضا الدلاعي، ولطفي العيادي، فيما سيكون النواب محمد مراد الحمزاوي وعبد الحميد المرزوقي وسهير العسكري وشادية الحفصوني، عن “قلب تونس”.
وسيمثل كتلتي “إئتلاف الكرامة” و”الحزب الدستوري الحر”، نائبين لكل منهما، وهما نضال السعودي وأحمد موحه، عن الائتلاف، وعبد الرزاق حسني وعلي البجاوي عن “الدستوري الحر”.
كما يتتواجد الكتل البرلمانية الثلاث “كتلة الإصلاح الوطني”، و”تحيا تونس” و”كتلة المستقبل”، بممثل وحيد لكل منهما، وهم حاتم المانسي، والهادي الماكني، وجمال بوضواف.
يذكر أن مجلس النواب، يعقد اليوم الأربعاء جلسة عامة للإعلان عن تركيبة اللجنة، ومسائلة 4 وزراء حول فاجعة “عمدون” من ولاية باجة، التي راح ضحيتها 29 شخصا إثر انقلاب حافلة سياحية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام