المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* التبادل التجاري
سجل التبادل التجاري مع الخارج بالأسعار القارة إلى موفى شهر نوفمبر الماضي، انخفاضا في مستوى الصادرات بنسبة 4.5 بالمائة وعلى مستوى الواردات بنسبة 8.1 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018.

* اجتماع
من المنتظر أن يجتمع اليوم وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، بإطارات الصناديق الاجتماعية بخصوص الأزمة القائمة بين صندوق التأمين على المرض “الكنام” من جهة، والأطباء والصيادلة حول خلاص مستحقاتهم.

* احتجاج
نظم عدد من العاملين في الخدمات الاتصالية بسيدي بوزيد، وقفة إحتجاجية بمدخل مقر الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة، للمطالبة بتسوية وضعياتهم من حيث الزيادة في الأجور .

* ندوة
ينظم الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عددا من الندوات الاقليمية، في إطار الاستعداد للاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيسه، حيث ستنتظم بجندوبة “ندوة اقليمية بمناسبة السبعينية”، يوم غد الأربعاء.

* حوادث سير
تسبب الضباب وإنعدام الرؤية في تسجيل حوادث مرور بالطريق الرابطة بين القيروان وتونس العاصمة، على مستوى منطقة المتبسطة ولذلك على مستعملى الطريق لملازمة الحذر.

* مشاريع نسائية
تولّت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، توزيع 14 إشعارا لفائدة منتفعات ببرنامج “رائدة” لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية بولاية القيروان.

* قرض
منحت ألمانيا إلى تونس قرضا بقيمة 100 مليون أورو، لإحداث بنك الجهات، في إطار “الشراكة من أجل الإصلاح” بين البلدين.

* وقفة احتجاجية
نفذ بحارة الصيد الساحلي بقابس وقفة احتجاجية بميناء الصيد البحري، طالبوا فيها السلطة بصرف مستحقات التعويض التي أقرتها الحكومة لفائدة البحارة المتضررين من التلوث يوم 10 ديسمبر الجاري.

* قطاع الصحة
تسلم كل من المستشفى الجامعي الحبيب ثامر بتونس، والمستشفى الجامعي المنجي سليم بالمرسى، جهازي مفراس (Scanner)، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة.

* صالون دولي
دعا مركز النهوض بالصادرات الشركات الراغبة في المشاركة في الصالون الدولي للغذاء “سيال” الذي ستحتضنه مدينة منتريال الكندية، في الفترة الممتدة بيون 15 و17 أفريل المقبل، إلى التسجيل في المشاركة للعرض في جناح تونس بهذه التظاهرة قبل يوم 31 ديسمبر الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام