أحزابأهم الأحداثوطنية

تفاصيل الاتفاق بين حركة النهضة و”التيار الديمقراطي” حول المشاركة في الحكومة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال عضو المكتب السياسي لحزب “التيار الديمقراطي”، محمد عمار، إن التيار قبل مبدئيا بالعودة الى طاولة المشاورات بخصوص تشكيل الحكومة المقبلة، بعد تلقيه عرضا رسميا من “حركة النهضة”.
وأضاف محمد عمار، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن “التيار” ينتظر دعوة رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، لعدد من الأحزاب السياسية، على غرار “تحيا تونس” و”حركة الشعب” و”ائتلاف الكرامة” و”حركة النهضة”، لاستئناف التشاور، ولفت عمار، إلى أن حزبه مازال لا يثق في “حركة النهضة”، حتى بعد تقديمها لعرض جديد للحزب للتشارك في الحكم، مؤكدا أن التيار سيتمسك بمطالبه لدى استئناف المشاورات.

تفاصيل عرض النهضة
وعن تفاصيل هذا العرض، أوضح عضو المكتب السياسي لحزب “التيار الديمقراطي”، أن “النهضة” اقترحت على الحزب تولي وزارة العدل مع إلحاق جهاز الشرطة العدلية بهذه الوزارة، بالإضافة إلى تولي شخصية من التيار وزارة الإصلاح الإداري، على أن تكون لهذه الوزارة كامل الصلاحيات على كل الأجهزة والهيئات الرقابية الحكومية.
وأفاد محمد عمار بأن “النهضة” اقترحت أيضا أن يكون لحزب “التيار الديمقراطي” حق “الفيتو” على اسم وزير الداخلية المقترح، مع إضافة كاتب دولة للداخلية يكون من التيار.
وكان حزب التيار “الديمقراطي” أعلن أمس أنه تلقى مقترحًا جديدًا بشكل رسمي، بعد لقاءات غير رسمية لتقريب وجهات النظر بين الأحزاب المعنية بالمشاركة في الحكومة.
ومن المنتظر أن يدعو الحزب، مجلسه الوطني للانعقاد نهاية الأسبوع الجاري، من أجل المصادقة على قرار المكتب السياسي بالعودة إلى المفاوضات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام