أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

ليبيا
أعلنت قوة حماية وتأمين سرت، عن وقوع قتلى وجرحى في قصف لقوات حفتر على دورية تابعة له بمدينة سرت والتي تبعد 450 كلم شرقا عن العاصمة طرابلس.

سوريا
بحث نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق التطورات الأخيرة ومسائل التعاون التجاري الاقتصادي بين البلدين .

لبنان
شدد الرئيس اللبناني ميشال عون، على رفض لبنان أي تعد على حقوقه المشروعة ضمن مياهه الإقليمية.

العراق
أعلنت هيئة النزاهة في العراق، اليوم الثلاثاء، عن صدور حكم حضوري بالسجن ست سنوات بحق أحد أعضاء مجلس النواب للدورة الحالية استنادا إلى أحكام القرار (160 لسنة 1983).

قطر
جددت دولة قطر دعمها لحكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج، المعترف بها دوليا، حسب اتفاق الصخيرات المنبثقة عنه.

تركيا
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه لا تجاوب مع دعوته من أجل استخراج النفط من الآبار التي يسيطر عليها الإرهابيون في سوريا من أجل توطين اللاجئين.

إيطاليا
فيما يتواصل ضغط قوات حفتر على مداخل طرابلس الجنوبية، وصل وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو إلى العاصمة الليبية واجتمع على الفور بنائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق.

فرنسا
أطلقت الشرطة الفرنسية، قنابل الغاز المسيل للدموع على متظاهرين مناهضين لإصلاحات التقاعد، في مدينة نانت غرب البلاد.

بريطانيا
تعتزم حكومة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عرض مشروع قانون بريكست على البرلمان الجمعة، ما من شانه أن يمكن بريطانيا من الخروج من الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل، وفق ما أعلن المتحدث باسمه الاثنين.

الهند
خرج طلبة وتلاميذ 36 جامعة ومعهدا في مختلف أنحاء الهند في تظاهرات، احتجاجا على قانون الجنسية الجديد الذي يسمح بمنح الجنسية للمهاجرين غير المسلمين من ثلاث دول مجاورة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام