أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح 

“حركة الشعب”
استقبل وفد من “حركة الشعب” برئاسة الأمين العام، زهير المغزاوي، كل من سفير جمهورية كوبا، وسفير جمهورية فينزويلا، وتناول اللقاء مستجدات الوضع السياسي في تونس، والعلاقات بين البلدان.


“حركة النهضة”
جدد مجلس أعضاء حزب “حركة النهضة” بالخارج دعوته إلى الإسراع بتركيز المجلس الوطني للتونسيين بالخارج، مشيرا إلى “تمسكه بإنشاء وزارة تعنى بالتونسيين بالخارج وتكثيف الجهود لتطوير الخدمات لهم”.

“التيار الديمقراطي”
قرر المكتب السياسي لحزب “التيار الديمقراطي” العودة إلى المفاوضات في تشكيل الحكومة، في انتظار تلقي دعوة رسمية من رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي.

“التيار الشعبي”
أعلن “التيار الشعبي” عزمه على إطلاق رؤية جديدة وشاملة للعمل الحزبي، “تقطع نهائيا مع جملة الأوهام التي عششت في صفوف القوى الوطنية وعموم الفئات الشعبية، وترسم طريقا جديدة يفتح الباب أمام الدفاع عن مصالح غالبية الشعب”.

“قلب تونس”
من المتوقع أن يتواجد حزب “قلب تونس” خارج التشكيلة الحكومية القادمة، بعد أن أعادت حركة “النهضة” مفاوضاتها مع “التيار الديمقراطي”، وأحزاب أخرى على غرار “تحيا تونس” و”حركة الشعب”.

“ائتلاف الكرامة”
توجّه فريق من نوّاب “ائتلاف الكرامة”، في البرلمان، على غرار، سيف الدّين مخلوف، في زيارة ميدانيّة إلى ولاية سيدي بوزيد بحضور نائب الجهة الأستاذ أمين الميساوي، وتخلل هذه الزيارة اتصال مباشر بالمواطنين، واستماع لعديد المشاكل التي ستُدرج ضمن أولويّات الائتلاف، وفق بيان له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى