المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 16 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

مشروع
أكد رئيس مدير عام شركة تونس للطرقات السيارة، بدر الدين هبيّل، أن الشركة ستشرع في إصلاح أجزاء  من الطرقات السيارة مطلع العام المقبل.

يوم غضب
يعتزم عدد من مكونات المجتمع المدني في القيروان، تنظيم يوم غضب للتعبير عن رفضهم لمماطلة الحكومة وتسويفها لجملة من المطالب الاجتماعية والاقتصادية، بما في ذلك المشاريع المعطلة على غرار المستشفى الجامعي الملك عبد العزيز.

خطاب
من المنتظر أن يلقي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، خطابا، وصفته مصادر إعلامية بــ” الهام” أمام الجماهير النقابية بولاية سيدي بوزيد احتفالا بذكرى ثورة 17 ديسمبر.

القطاع الخاص
طالب أطباء الأسنان بالقطاع الخاص الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام”، بضبط سقف علاج خاص بطب الأسنان، مشددين على فشل منظومة “الكنام” في تغطية العلاج بطب الأسنان واسترجاع المصاريف .

احتفالات الثورة
تستعد ولاية سيدي بوزيد كعادتها غدا للاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 17 ديسمبر.

بلديات
شهد 80 مجلسا بلديا استقالات لأعضائه بعد أكثر من سنة في تركيز المجالس البلدية، كما تم حل 10 بلديات وأعيدت الانتخابات في 5 بلديات أخرى.

مذكرة تفاهم
من المنتظر أن يتم خلال هذا الأسبوع إبرام مذكرة تفاهم بين الهيئات الوطنية لمهن المحاسبة ومراقبة الحسابات بدول المغرب العربي، لبعث اتحاد مغاربي.

فريق برلماني
قال النائب عن حزب “تيار المحبة”، عصام برقوقي، أنه سيشكل فريقا من المعطلين عن العمل قصد التعاون مع كل الإدارات الجهوية والمركزية لإيجاد الآليات التسويقية وطرق الضغط على الحكومة القادمة.

احتقان
تشهد منطقة “القصبات” التابعة لمعتمدية قربة بولاية نابل، حالة احتقان، على خلفية تهرّئ البنية التحتية وحالة الطرقات المزرية ما يتسبب في عزلة الأهالي.

وقفة احتجاجية
نظمت الجمعية التونسية لتصحيح المسار، بالاشتراك مع الهلال الاحمر وعدد من المواطنين، وقفة احتجاجية للمطالبة بإرجاع قسم التوليد إلى المستشفى المحلي لمنزل بوزلفة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام