أحزابأهم الأحداثوطنية

في لقاء “غير رسمي”: التيار الديمقراطي يتمسك بالحقائب الوزارية الثلاث

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

عقد حزب “التيار الديمقراطي” لقاء بأحزاب “النهضة” و”حركة الشعب” و”تحيا تونس” و”ائتلاف الكرامة”، يوم أمس، حول موضوع مشاركة التيار في الحكومة المقبلة، وإمكانية تقديم تنازلات من جميع الأطراف في ما يتعلق بالحقائب الوزارية التي يتمسك بها الحزب كشرط أساسي للمشاركة.
وقال مصدر من حزب “التيار”، نقلا عن جريدة “الشروق” في عددها الصادر اليوم، إن لقاء مماثلا انعقد يوم الأحد الماضي، وهي كلها لقاءات “غير رسمية” وانعقدت بناء على دعوة ممن وصفهم ببعض الأصدقاء “المستقلين” الذي يحاولون تقريب وجهات النظر حول تشكيل الحكومة.
وطالب “التيار” في لقاءاته بالأحزاب المذكورة، بتقديم تفسير مقنع حول عدم منحه حقيبة الداخلية، بعد أن اقترحت الأحزاب المشاركة في اللقاءات، التنازل عنها لإنهاء أزمة تشكيل الحكومة على أن يقع إسنادها إلى شخصية مستقلة.
وأكد حزب “التيار الديمقراطي” تمسكه بشروطه المتعلقة بتمكينه من الوزارات الثلاث، وهي وزارة الداخلية والعدل والإصلاح الإداري، معتبرا أن حقيبة الداخلية من الحقائب الكبرى التي يخشى الحزب إسنادها إلى طرف تحوم حوله الشكوك  والمخاوف.
وكان حزبا “التيار الديمقراطي” و”حركة الشعب” أعلنا الأسبوع الماضي الانسحاب من مفاوضات تشكيل الحكومة مع الحبيب الجملي، وذلك بسبب رفضه تنفيذ شروطهما في المشاركة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام