المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* منحة
من المنتظر أن يتم الترفيع بداية من شهر جانفي المقبل في منحة الإطارات المسجدية المتفرغين لتصبح في حدود 443 دينار.

* معاملات إدارية
تنطلق الشركة التونسية للكهرباء والغاز، بداية من اليوم، في اعتماد خدمة ussd بالهاتف لخلاص فواتير الكهرباء.

* ورشة عمل
ينظم مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة بالتعاون مع الاتحاد الجولي للاتصالات، وجامعة الأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة و”الاسكوا”، ورشة عمل إقليمية تدريبية حول “إحصائيات النفايات الإلكترونية في المنطقة العربية”، أيام 16 و17 و18 ديسمبر الجاري.

* ندوة
ينظم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ندوة لتقديم مخرجات عمل قسم الهجرة بالمنتدى، والتي ستتضمن تقديم دراسة لوضعية المهاجرين في تونس، ومعطيات إحصائية حول الهجرة، وذلك يوم الاثنين 16 ديسمبر الجاري.

* مساعدات
انطلقت ولاية نابل في توزيع مساعدات لمجابهة موجة البرد على اللجان المحلية للتضامن الإجتماعي، والتي ستشرع بدورها في توزيعها على مستحقيها بكافة المعتمديات، وخاصة سكان الأرياف والمرتفعات على غرار طبربة والجديدة وبرج العامري والبطان.

* تأجيل رحلات
أعلنت الشركة التونسية للملاحة عن تأجيل موعد مغادرة “تانيت” و”قرطاج” الى يوم 14 ديسمبر الجاري، بسبب سوء الأحوال الجوية على مستوى البحر الأبيض المتوسط.

* اتحاد الشغل
أكد الاتحاد العام التونسي للشغل، مساندته للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، إزاء الهجمة وحملات التشويه التي تتعرض لها.

* حريق
تمكن اعوان الحماية المدنية بدقاش معززين بفرقة من الحماية المدنية بتوزر، من إخماد حريق نشب بمنطقة عين الربح على مستوى ضيعة “حصة مريم” بالواحة القديمة بدقاش، وتسبب في إتلاف 300 مترا من الزرب و حرق كلي لــ 7 من أصول النخيل في حين تضرّرت 19 نخلة بصفة جزئية.

* الطيران المدني
تم خلال جلسة افتتاح اشغال “منتدى الإيكاو السادس للتدريب على الطيران وبرنامج تينير بلاس”، الذي استضافته الهند من تجديد إعتماد منظمة الطيران المدني الدولي “لمركز أمن الطيران بتونس” كعضو كامل في برنامج التدريب العالمي على الطيران.

* تحذير
أعلنت إدارة حرس المرور بوزارة الداخلية أن عديد الطرقات ستشهد كثافة في حركة المرور، بمناسبة عطلة الشتاء المدرسية والجامعية لسنة 2019 والتي تتخللها عطلة رأس السنة الإدارية لسنة 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام