المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 12 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* يوم غضب
نفذ أهالي تطاوين وقفة احتجاجية بساحة الشعب، تحت شعار “يوم الغضب”، نددوا خلالها بتواصل سياسة المماطلة والتهميش المنتهجة من طرف الحكومات المتعاقبة تجاه الجهة.

* إحتجاج التاكسي الفردي
نفّذ عدد من أصحاب سيّارات التاكسي الفردي، وقفة احتجاجية للمطالبة بمنع استعمال “تاكسي سكوتير” (دراجات نارية)، الذي تم اعتماده مؤخرا في تونس الكبرى لنقل الركاب.

* برمجة رحلات
أعلنت الشركة التونسية للملاحة عن وقوع تغييرات في برمجة رحلات باخرتي تانيت وقرطاج، وذلك نظرا لسوء أحوال الجويّة التي تسود حوض البحر الأبيض المتوسط وما لها من انعكاسات واضطرابات على مواقيت إبحار السفن.

* إنجاز مشاريع
أعلنت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، أنّه تقرّر أمس حماية مدينة شنني-النحال من الفيضانات، وإحداث الجزء الأخير الكائن بين الطريق الكبيرة عدد 5 (خزندار) والمخرج الغربي لمدينة تونس، وبناء المنشآت الخاصة بدفع المياه المستعملة والمتأتية من محطات التطهير.

* مراكز للمشردين
أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن بعث مراكز الإسعاف الاجتماعي لفاقدي السند والمشردين بالولايات الداخلية ذات الكثافة السكانية، بينها صفاقس وسوسة خلال سنة 2020.

* أحداث الرش
يحيي الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة، يوم السبت المقبل، الذكرى السابعة لــ “أحداث الرش”، بالشراكة مع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، والمندوبية الجهوية للثقافة.

* احتجاج
دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، منتجي الطماطم، إلى اجتماع عام سينعقد بمدينة القيروان يوم الخميس القادم، “لتدارس الوضع الراهن واتخاذ القرارات اللازمةوضبط أشكال التحرك”، وذلك بعد “تمادي السلط” المعنية بالقطاع وتراجعها عن مطالب الفلاحين.

* منتوجات حرفية
فتحت 6 مؤسّسات كبرى بالعاصمة فضاءاتها وأروقتها من 03 إلى 06 ديسمبر الجاري، لقرابة 30 إمرأة ريفيّة وحرفيّة من عدّة جهات تونسيّة، وذلك بهدف عرض وبيع منتوجاتهنّ وابتكاراتهنّ بمناسبة احتفالات آخر السّنة.

* تظاهرة
تحتضن مدينة السرس وعلى مدى يومين، تظاهرة “أيام الزهرة فائزة”، وذكرى “أحمد السنوسي”، وتنطلق التظاهرة يوم 13 ديسمبر بأولمبياد الفنون بالمعاهد والمدارس الإعدادية، وذلك بتنظيم من جمعية الإبداع المدرسي ثم عروض تنشيطية بشوارع المدينة مع بعث جداريتين لهذين الفنانين.

* مشاريع
بلغت نسبة المشاريع العمومية بولاية سيدي بوزيد خلال الفترة الممتدة من 2011 إلى 2019، 2101 مشروع بتكلفة جملية تتجاوز 2227 مليون دينارا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام