أحزابأهم الأحداثوطنية

استقالة جماعية لأعضاء “حركة النهضة” بالمجلس البلدي بقفصة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قدّم 7 أعضاء بالمجلس البلدي لمدينة القصر من ولاية قفصة، إستقالتهم من المجلس من بين المستشارين البلديين، الذين فازوا بمقاعد بهذا المجلس عن “حركة النهضة”، وذلك في الانتخابات البلدية، التي تمّ إجراؤها في شهر ماي من سنة 2018.
وقال العضو المستقيل، عامر قويدر، الذي شغل رئيسا لهذا المجلس إلى حدود شهر أكتوبر الماضي، قبل أن يستقيل من رئاسته، أن كلّ أعضاء المجلس البلدي لمدينة القصر، الذين فازوا بمقاعد في هذا المجلس عن قائمة “النهضة” للانتخابات البلدية والبالغ عددهم 7 أعضاء، قد قاموا يوم الثلاثاء الفارط، بإيداع إستقالاتهم من المجلس لدى إدارة بلدية القصر ولدى مقرّ ولاية قفصة.
واعتبر عامر قويدر، في تصريح لـ (وات)، أن العمل صلب المجلس البلدي لمدينة القصر بات “صعبا وشبه مستحيل”، بسبب ما أسماه بـ “انعدام الانسجام”، بين أعضاء المجلس البلدي، وهو ما كانت له تداعيات حتى على السّير العادي في عمل المجلس، وفق قوله.
من جهته، أكد الرئيس الحالي لبلدية القصر، عادل ضو، الذي تسلّم رئاسة المجلس في أواخر شهر نوفمبر المنقضي، ورود هذه الاستقالات على إدارة البلدية وقبولها، مضيفا، أن هذه الاستقالات تنضاف إلى إستقالات أخرى سابقة لستّ (06) أعضاء آخرين من “حركة الشعب” و”نداء تونس” و”الجبهة الشعبية” والقائمة المستقلّة “وحدة المستقلّة”.
ولفت رئيس بلدية القصر، إلى أنّ هناك سعيا من أجل تعويض المستشارين البلديين المستقيلين، وأن المجلس البلدي في تواصل مع الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة لهذا الغرض.
يذكر أنه تمّ إنتخاب عادل ضو، الذي كان قد ترأس في الانتخابات البلدية القائمة المستقلّة “الحكم المحلّي”، رئيسا لمجلس بلدية القصر، في جلسة إنتخابية إلتأمت أواخر نوفمبر المنقضي، ليخلف بذلك عامر قويدر(رئيس قائمة حركة النهضة)، الذي إستقال من رئاسة المجلس في شهر أكتوبر المنقضي.
وحسب أحكام مجلّة الجماعات المحلّية، فإنّه في حال مرّت فترة 15 يوم على تقديم هذه الاستقالات من المجلس البلدي، ولم يتمّ التراجع عنها أو تعويض الاعضاء المستقلين بأعضاء من نفس القائمة، فإنّ المجلس البلدي يعتبر منحلاّ، لتنظّم إنتخابات جزئية من أجل انتخاب مجلس بلدي جديد.

المصدر: (وات)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام